ماراثون (كبارنا) الثاني بمناسبة اليوم العالمي للمسنين في حمص

حمص-سانا

بمشاركة أكثر من 300 شخص من فئات عمرية مختلفة وفعاليات اجتماعية وثقافية وأهلية، انطلق اليوم ماراثون (كبارنا) الثاني الذي تنظمه كنيسة بشارة السيدة العذراء في حي الأرمن وفريق (كبارنا أكابرنا) بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، الذي يصادف الأول من تشرين الأول من كل عام.

وبلغ خط سير الماراثون 3 كيلومترات، حيث تجمع المشاركون عند دوار النزهة، متجهين إلى دوار السيد الرئيس، ثم دوار الساعة الجديدة ليختتم عند دوار الساعة القديمة، وتخلله محطات استراحة لتقديم الضيافة والعناية الطبية للمشاركين.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار الأب ادوار كرم كاهن كنيسة بشارة السيدة العذراء في حي الأرمن إلى أن الماراثون خطوة لتسليط الضوء على فئة كبار السن، والإسهامات الكبيرة التي يقدمونها في المجتمع وضرورة الاهتمام بهم، وشغل أوقات فراغهم ومساعدتهم على اجتياز التغييرات العديدة النفسية والاجتماعية والبيولوجية التي تصاحب مرحلتهم العمرية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بالمشاكل والتحديات التي يواجهها كبار السن.

بدورها أشارت جنان العبدالله من فريق (كبارنا أكابرنا) إلى أن الفريق يسعى عبر نشاطاته المتنوعة التي تضم محاضرات وأنشطة ثقافية وترفيهية واجتماعية وطبية إلى زرع الأمل في نفوس كبار السن، وزيادة التماسك الاجتماعي، وتعزيز تفاعل المسنين مع أفراد المجتمع.

ونوه مدير مشروع مدى الثقافي رامز الحسين بأهمية الأنشطة الرياضية والترفيهية بوصفها ضرورة اجتماعية لشغل أوقات الفراغ في هذه المرحلة العمرية، ولتشجيع الكبار على الرياضة ورسم الابتسامة على وجوههم، وحمايتهم من العزلة والوحدة النفسية التي تعد من أبرز المشاكل التي يعاني منها المسن نتيجة لتقلص محيطه الاجتماعي.

فيما اعتبر عدد من المشاركين أن فكرة الماراثون جيدة ولها أثر إيجابي في إشراك وتعزيز دور المسنين في الحياة ليكونوا فاعلين بالمجتمع وتقدير لتضحياتهم وعطاءاتهم خلال مراحل حياتهم.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محاضرات توعوية ضمن حملة الـ 16 يوماً في حمص

حمص-سانا تضمنت الأنشطة المقامة ضمن حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي