الشريط الإخباري

بيسكوف: ستجري غداً في الكرملين مراسم توقيع اتفاقيات انضمام المناطق المحررة إلى روسيا

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مراسم التوقيع على اتفاقيات انضمام الأراضي المحررة إلى الاتحاد الروسي ستقام غداً في الكرملين، وبحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيسكوف قوله اليوم في تصريح صحفي: “ستقام غداً في قصر الكرملين مراسم توقيع اتفاقيات بشأن انضمام مناطق جديدة إلى كيان الاتحاد الروسي، وسيلقي الرئيس بوتين خطاباً مهماً بمناسبة هذا الحدث”.

ووصل رئيسا جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وقادة منطقتي زابوروجيه وخيرسون أمس إلى موسكو للقاء الرئيس بوتين، ولاستكمال الإجراءات القانونية لتصبح تلك المناطق جزءاً لا يتجزأ من روسيا وذلك بعد الاستفتاء الشعبي الذي جرى في تلك المناطق.

في سياق آخر قال بيسكوف: إن الوضع المتعلق بخطي أنابيب غاز “السيل الشمالي 1و2” خطير للغاية ويتطلب تحقيقاً عاجلاً، مشيراً إلى أن العمل الإرهابي الذي تعرضت له لا يمكن أن يحدث دون تورط بعض الدول.

وأوضح بيسكوف أن التحقيق بشأن الحادثة يتطلب تعاون عدد من الدول.

ورداً عما إذا كانت روسيا تعتبر مثل هذا الحادث هجوما إرهابيا، قال بيسكوف: “حتى الآن هذه حادثة لا يمكننا إعطاؤها وصفاً أوضح، إلا أنه من الصعب جداً تخيل أن مثل هذا العمل يمكن أن يحدث دون تورط بعض الدول”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو أعلن أمس عن استعداد روسيا للنظر في طلبات إجراء تحقيق مشترك في أسباب الحادث، كما طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الرئيس الأمريكي جو بايدن بالإجابة عما إذا كانت الولايات المتحدة قد نفذت تهديدها في شباط الماضي بالتخلص من خط “السيل الشمالي”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: روسيا ترحب بأي وساطة لحل النزاع في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا ترحب بأي وساطة لحل النزاع …