أغاني الراحل دياب مشهور تحضر في أمسية غنائية بقصر العظم

دمشق-سانا

مع نسمات ليالي الخريف الساحرة استمتع جمهور قصر العظم بأمسية غنائية طربية قدمتها أوركسترا دمشق بقيادة الموسيقي محمد زغلول وبمشاركة الفنانين فاتن صيداوي وريان جريرة.

واستهلت الأوركسترا هذه الأمسية التي نظمتها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بتقديم تحية لروح الراحل دياب مشهور من خلال أداء أغنيتي  “ع المايا و يابوردين”.

وبصوته الرخيم أدى جريرة أغنية جانا الهوى للعندليب الأسمر والتي أمتعت الجمهور وتفاعل معها بالتصفيق والغناء.

وشدت المطربة فاتن صيداوي بأغنية فات الميعاد لكوكب الشرق أم كلثوم وفي أغنية مشتركة مع الكورال وجريرة قدمت مقطوعة بعنوان سهرة حب.

ومن المقطوعات الموسيقية التي تفاعل معها الجمهور كانت معزوفة شروق والتي تعد باكورة أعمال المؤلف المصري هاني مهنا وهي قطعة شعبية مصرية قدمتها أوركسترا دمشق بأسلوبها الفريد.

وفي تصريح لـ سانا أشار الموسيقي محمد زغلول إلى أن هذا الحفل عبارة عن مزيج أكاديمي بين المطربين من جيلين مخضرم وشاب ما يشكل تمازجاً موسيقاً مهما يكسب الخبرة والمعرفة للجيل الشاب.

وأوضح أن هذه الأمسية هي تحية لروح الراحل دياب مشهور تقديراً لما قدمه في مسيرته الفنية المعطاءة، لافتاً إلى أن أوركسترا دمشق التي تأسست عام 2016 من أهدافها نشر الثقافة الموسيقية السورية والتراثية والعربية بشكل عام.

هادي عمران


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أمسية غنائية طربية لأوركسترا دمشق في قصر العظم