الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين من جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مظاهرات في مدن الضفة الغربية تندد بالعدوان الإسرائيلي الذي شنته قوات الاحتلال اليوم على مدينة جنين وأدى لاستشهاد أربعة فلسطينيين.

وأفادت وكالة وفا بأن قوات الاحتلال اعتدت على المتظاهرين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وأطلقت عليهم الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة شاب، وعدد آخر بالاختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين إثر اعتداء قوات الاحتلال في منطقتي السمان، والنشاش ببلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث أطلقت عليهم وابلاً من الرصاص وقنابل الغاز السام.

وفي جنوب نابلس أصيب صحفيان بالرصاص، والعشرات بالاختناق إثر اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين عند حاجز حوارة جنوب نابلس، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين على دوار دير شرف غرب نابلس.

إلى ذلك أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل وابلاً من الرصاص، وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين في منطقة باب الزاوية كما نصبت حاجزاً عسكريا على المدخل الشمالي للمدينة قرب جسر حلحول، حيث أعاقت حركة الفلسطينيين ومركباتهم وفتشتها.

وكان استشهد أربعة فلسطينيين، وأصيب العشرات من جراء اقتحام قوات الاحتلال صباحاً مدينة جنين ومخيمها، حيث داهمت منازل الفلسطينيين وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام، كما قصفت بصاروخ مضاد للدروع منزل عائلة الشهيد رعد حازم، ثم حاصرت المدينة من كل الاتجاهات، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة.

وعم الإضراب والمظاهرات معظم مدن وبلدات الضفة الغربية حداداً على أرواح شهداء جنين الأربعة، وسط إدانات فلسطينية واسعة للعدوان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency