دونباس والمناطق المحررة تواصل التصويت على استفتاء الانضمام إلى روسيا

موسكو-سانا

فتحت مراكز التصويت في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون أبوابها صباح اليوم لاستقبال المواطنين، والمشاركة باستفتاء الانضمام لروسيا، وذلك بعد أن تم التصويت خلال الأيام الأربعة السابقة من المنازل لأسباب أمنية.

وتجري عملية الاقتراع اليوم وفق وسائل الإعلام الروسية والمحلية في المناطق المذكورة من الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي إلى الساعة الرابعة بعد الظهر، وفور إغلاق مراكز التصويت سيبدأ فرز الأصوات، كما ستظهر بيانات لاستطلاعات الرأي عند الخروج.

وحسب موقع روسيا اليوم فإنه وفق البيانات الأولية الصادرة مساء أمس، بلغت نسبة المشاركة في جمهورية دونيتسك 86.89 بالمئة، وفي لوغانسك 83.61  بالمئة وفي خيرسون  63.58 بالمئة وفي زابوروجيه 66.43 بالمئة.

بدوره قال ليونيد باسيتشنيك رئيس جمهورية لوغانسك خلال التصويت في الاستفتاء: إن الغالبية العظمى من سكان الجمهورية صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا الاتحادية، موضحاً أن “النسبة المئوية للمشاركين في التصويت هي نسبة ساحقة تقريباً، والغالبية العظمى يكتبون نعم نريد الانضمام إلى روسيا”.

ويجري التصويت وسط استمرار قوات نظام كييف قصف المناطق السكنية في مدينة دونيتسك، حيث تعرضت المدينة حسب عمدتها ألكسي كوليمزين لـ 115 عملية قصف خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاستفتاء، وبلغ عدد الضحايا في عموم أراضي الجمهورية خلال الأربعة أيام السابقة من الاستفتاء قتيلين و18 مصاباً ،جراء الاعتداءات الأوكرانية.

وأكد موظفو لجان الاستفتاء في دونيتسك أنهم مستعدون للتعامل مع استفزازات القوات الأوكرانية، وأنه في حال انطلاق القصف سيتم نقل الناخبين إلى الملاجئ.

وأفادت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا بأن أكثر من 100 مراقب دولي من 40 دولة يشاركون في مراقبة التصويت بالاستفتاء، فيما أكد العديد من المراقبين التنظيم الجيد لعمليات الاستفتاء والطابع الطوعي والشفاف للتصويت.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يقترب من تطويق أوغليدار بدونيتسك

دونيتسك-سانا أعلن مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي