الجيش الروسي يسقط مقاتلتين و12 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات المواقع والمنشآت العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة وتجمعات للقوى البشرية إضافة إلى إسقاط مقاتلتين و12 مسيرة.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف بأنه تم القضاء على نحو مئة مسلح وتدمير 15 وحدة من المعدات العسكرية بهجوم صاروخي على نقطة انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب بالقرب من مدينة زابوروجيه.

وحسب كوناشينكوف تمت أيضاً تصفية نحو 50 مسلحاً وتدمير 28 وحدة من المعدات العسكرية بقصف مكثف من أسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية على نقطة إصلاح وترميم معدات اللواء الآلي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة أنوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

كما أحبطت الضربات النارية المركزة بالمدفعية الروسية محاولات اللواء الجوي 79 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية الهجوم باتجاه قرية مارينكا في جمهورية دونيتسك وبلغت خسائر العدو أكثر من 50 مسلحاً.

وذكر كوناشينكوف أن ضربات عالية الدقة من قبل القوات الجوفضائية الروسية على نقاط الانتشار الدائم ومركز الاتصالات للواء الجوي 46 ولواء المشاة 60 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في محيط بيزيمينو وميروليوبوفكا وأوسوكوروفكا بمنطقة خيرسون أسفرت عن مقتل 30 مسلحاً وتدمير خمس قطع من المعدات العسكرية مشيراً إلى أن خسائر القوات المسلحة لأوكرانيا خلال يوم واحد فقط في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ بلغت أكثر من 110 قتلى ومصابين إضافة إلى تدمير 13 وحدة من المعدات العسكرية.

وقال كوناشينكوف: استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية مركز قيادة كتيبة لواء الهجوم الجوي الثمانين التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة نيكولاييف ونقاط الانتشار المؤقت للمرتزقة الأجانب ولواء الهجوم الجبلي العاشر على المشارف الغربية لمدينة زابوروجيه وفي منطقة دروزكوفكا بجمهورية دونيتسك كما تم تدمير 33 وحدة مدفعية ومراكز تجمع قوى عاملة ومعدات عسكرية في 178 مقاطعة.

وحسب كوناشينكوف وبخصوص العمليات القتالية المضادة لبطاريات المدفعية أصيبت سبع فصائل مدفعية في مرابضها الخاصة ضمن لواء المشاة الآلي 57 ولواء الهجوم الجبلي العاشر واللواء الآلي 24 ولواء الدفاع الإقليمي 102 في بلدات ليوبيموفكا بمنطقة دنيبروبيتروفسك ماركوفو ومايسكوي بجمهورية دونيتسك وشيفتشينكوفو بمنطقة نيكولايف وزاتيشي وروفنوبولي في منطقة زابوروجيه.

كما تم تدمير منظومة راجمات الصواريخ المضادة للطائرات (أوسا-أ ك م) في بلدة نوفوسيلوفكا بمنطقة زابوروجيه ومستودعين للذخيرة في منطقتي أنتونوفكا وأندريفكا في جمهورية دونيتسك ومحطة رادار للدفاع الجوي في محيط كراسنوارميسك إضافة إلى إغراق زورق مدرع للقوات البحرية الأوكرانية في منطقة ميناء أوتشاكوف.

وذكر كوناشينكوف أن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية أسقطت فوق بلدتي نوفوكرينكا وباشتانكا بمنطقة يكولايف طائرتين من طراز (ميغ 29) تابعتين لسلاح الجو الأوكراني تم تعديلهما لاستخدام صواريخ (هارم) الأمريكية المضادة للرادار.

ولفت كوناشينكوف إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال الساعات الـ 24 الماضية 12 مسيرة في أجواء ياسينوفاتايا وستاروملينوفكا ونوفوترويتسكوي وكيريلوفكا ويغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وماياشكا بمنطقة زابوروجيه ودافيدوف برود ومالوكاخوفكا وتشاريفنوي وميخائيلوفكا بضواحي خيرسون كما تم اعتراض 21 قذيفة راجمات صواريخ منها 18 صاروخاً من نوع (هيمارس) فوق بلدات نوفايا كاخوفكا بمنطقة خيرسون وفاليريانوفكا بجمهورية دونيتسك وثلاثة صواريخ من طراز (أولخا) فوق جوسيلسكو ونيسكوشنوي أيضاً في دونيتسك إضافة إلى إسقاط ثلاثة صواريخ أمريكية مضادة للرادار من طراز (هارم) بالقرب من نوفايا كاخوفكا بضواحي خيرسون وسفاتوفو بجمهورية لوغانسك.

وأشار كوناشينكوف إلى أن نظام كييف واصل الاستفزازات في منطقة محطة الطاقة النووية في زابوروجيه مؤكداً قيام الجيش الروسي بإحباط محاولات القوات المسلحة الأوكرانية قصف أراضي المحطة بثماني مسيرات انتحارية تم إسقاطها جميعها خارج تلك الأراضي موضحاً أن الوضع الإشعاعي في المحطة طبيعي.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 301 مقاتلة أوكرانية و155 مروحية و2074 مسيرة و377 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5111 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و845 راجمة صواريخ و3413 مدفعية ميدان وهاون إضافة إلى 5874 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إحباط محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على عدة محاور وإسقاط 3 طائرات مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي أحبط محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على عدة …