الشريط الإخباري

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز بحلب وحماة وطرطوس وريف دمشق والسويداء

دمشق-سانا

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز انتخابية بمحافظات حلب وحماة وطرطوس وريف دمشق والسويداء بينما أعلنت اللجان القضائية الفرعية في محافظات دمشق والقنيطرة والرقة نتائج الانتخابات فيها.

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد في تصريح لمراسل سانا: إنه تم إلغاء نتيجة الانتخابات في 3 مراكز بمدينة حلب ومركز في ريف حلب بسبب اختلاف عدد مغلفات الانتخاب مع السجل الانتخابي مشيراً إلى تحديد يوم غد الثلاثاء لإعادة الانتخاب فيها بذات الناخبين.

وأضاف القاضي مراد: أنه تقرر إعادة الانتخاب في مركز ثانوية الحرجلة في ريف دمشق بسبب زيادة المغلفات الانتخابية بما يتجاوز 2 بالمئة عن عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي مشيراً إلى تحديد يوم الغد موعداً لإجراء الانتخابات.

وتابع القاضي مراد أنه تقرر أيضاً إعادة الانتخاب في مركز الشعاب بمحافظة السويداء جراء زيادة المغلفات الانتخابية بما يتجاوز 2 بالمئة عن عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي مشيراً إلى تحديد يوم الغد موعداً لإجراء الانتخابات.

وأكد القاضي مراد أن لجان المراكز الانتخابية في باقي المحافظات لا تزال مستمرة في تسليم المحاضر الانتخابية والنتائج للجان القضائية الفرعية فيها مشيراً إلى أن اللجان القضائية الفرعية في محافظات دمشق والقنيطرة والرقة أعلنت نتائج انتخابات مجالس الإدارة المحلية فيها.

بدوره أعلن عضو اللجنة القاضي حسام الدين رحمون إعادة الانتخابات اليوم في مركزين الأول في قرية حيالين بريف حماة والثاني في دوير الشيخ سعد في طرطوس وذلك نتيجة خطأ بعدد المغلفات الانتخابية مقارنة بالسجل الانتخابي.

وقال القاضي رحمون: إن إعادة الانتخابات بدأت في المركزين منذ الساعة السابعة صباحاً وتستمر حتى الساعة السابعة مساء وبذات الناخبين بعد أن تم الإعلان رسمياً عن ذلك وتسمية لجنة انتخاب جديدة في كلا المركزين من قبل الرئيس الإداري في كل محافظة.

ولفت القاضي رحمون إلى أن الخطأ في عدد المغلفات الانتخابية مقارنة بالسجل الانتخابي من الأخطاء البشرية ويمكن أن يحدث حيث وجد في مركز دوير الشيخ زيادة أكثر من 2 بالمئة بنسبة عدد المغلفات بينما في مركز حيالين كانت النسبة أقل من 2 بالمئة وذلك مقارنة بالسجل الانتخابي للمركزين.

وأشار القاضي رحمون إلى أنه تم رفض عدد من الاعتراضات شكلاً لأنها قدمت إلى اللجان الفرعية الخاصة بالانتخاب بكل محافظة بينما كان يجب إقرار الاعتراض من قبل المعترض أمام لجان مراكز الانتخابات وتدوين ذلك من قبل اللجان ضمن محضر الانتخاب.

يذكر أن عدد المرشحين لانتخابات مجالس الإدارة المحلية بلغ 59498 مرشحاً من مختلف المحافظات يتنافسون على 19086 مقعداً.

يوسف حيدر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعلان نتائج انتخابات مجالس الإدارة المحلية في ريف دمشق

دمشق-سانا أعلنت اللجنة القضائية الفرعية في ريف دمشق نتائج الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية بعد إعادتها …