الشريط الإخباري

القادري: ضرورة العمل على وحدة الحركة النقابية العمالية العربية

القاهرة-سانا

ناقشت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب التحضيرات اللازمة لانعقاد اجتماع المجلس المركزي للاتحاد المقرر عقده في العاشر من الشهر المقبل بدمشق.

ووفقاً لموقع “اليوم السابع” ناقشت الأمانة في القاهرة اليوم برئاسة جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية أيضاً وعبر تقنية الزوم طلبات الانتساب المقدمة للاتحاد من ست منظمات عربية في اليمن والإمارات والأردن والصومال وليبيا وموريتانيا.

وشدد القادري على ضرورة أن يكون الاتحاد الدولي الوعاء الجامع لكل المنظمات النقابية العربية وحشد كل الجهود لتصويب مسيرته مؤكداً أهمية العمل على وحدة الحركة النقابية العربية والبحث عن مصلحة العمل النقابي عبر الحوار البناء ومقاربة القضايا النقابية بما يخدم مصلحة الأمة والعمال.

حضر الاجتماع أعضاء الأمانة العامة من العراق ومصر وفلسطين ولبنان والبحرين والسودان وتونس واليمن وموريتانيا.

إلى ذلك وعلى هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 48 والتي تنعقد في العاصمة المصرية أكد القادري الذي يرأس الوفد السوري إلى المؤتمر في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة أن عمال سورية قدموا مثالاً نموذجيا للعامل الوطني الذي يجابه الصعاب والتحديات والإرهاب في سبيل وطنه ومن أجل قضاياه العمالية.

وأشار القادري إلى أن اتحاد عمال سورية لم يغب لحظة واحدة عن قضايا العمل العربية وأنه يحل محل تقدير واهتمام عربي خاصة لما يمثله من ثقل نضالي عمالي وفكري يثري حركة العمل العربية.

ولفت إلى أن مؤتمر العمل العربي ينعقد هذا العام في وقت شهدت خلاله الحركة العمالية عدة صعاب منها وباء كورونا إضافة إلى الإرهاب الذي تصدت له سورية بكل قوة.

وتنعقد فعاليات مؤتمر العمل العربي بحضور وزراء عمل ومنظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية من 21 دولة عربية وعدد من المنظمات العربية والدولية ويبحث التحديات التي تواجه حركة العمل العربية والاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القادري: الإرهاب والحصار أدوات الغرب لإعاقة التنمية بالدول الرافضة لإملاءاته

القاهرة-سانا أكد رئيس اتحاد نقابات عمال سورية والأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال …