الشريط الإخباري

العكلة: المياه تصل للمشتركين مطابقة للمواصفات وتخضع لرقابة صارمة

الحسكة-سانا

أوصى المشاركون في ندوة أقيمت اليوم بالمركز الثقافي العربي في مدينة الحسكة تحت عنوان /المياه والتنمية المستدامة/ بضرورة ترشيد استهلاك المياه وتخفيف الهدر والبحث عن مصادر جديدة لها.

وناقش المشاركون في الندوة التي نظمتها مديرية البيئة والموءسسة العامة لمياه الشرب وجمعية حماية البيئة بمناسبة يوم المياه العالمي واقع المياه في المحافظة وسبل حث المواطنين على تقليل الهدر قدر الامكان.

وذكر المهندس محمود العكلة مدير عام موءسسة المياه ان المحافظة تعتمد على مصادر المياه الجوفية من خلال/9/وحدات اقتصادية و/6/مشاريع لخدمات مياه الشرب وأن “جميع كميات المياه التي تصل إلى منازل المشتركين مطابقة للمواصفات وتخضع لقوانين مراقبة صارمة” كما ان الموءسسة تغطي حاجة/92/بالمئة من مياه الشرب من خلال انتاج/104/ ملايين متر مكعب في العام .

ودعا المهندس سامي الإسماعيل مدير شوءون البيئة إلى البحث عن مصادر جديدة للمياه مثل استثمار مشروع جر مياه دجلة وحفر آبار جديدة وإنشاء محطات تحلية لآبار الريف كما دعا المواطنين إلى عدم “شراء مياه من مصادر غير موثوقة او الى التوجه إلى مخابر المديرية لتحليل المياه لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستخدام” .

وتحتفل دول العالم في 22 اذار من كل عام باليوم العالمي للمياه للتوعية بضرورة الحفاظ عليها ويسلط الاحتفال هذا العام الضوء على موضوع المياه والتنمية المستدامة لتاكيد قدرة المياه على الربط بين جميع المجالات الضرورية لبناء المستقبل.

انظر ايضاً

106 إصابات جديدة بكورونا في إيران

طهران-سانا سجلت إيران 106 إصابات جديدة دون أي وفيات بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين …