الشريط الإخباري

موسكو: نعمل على إحلال الاستقرار على الحدود الأرمينية الأذربيجانية

موسكو-سانا

أعلن مدير الدائرة الرابعة لبلدان رابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية دينيس غونتشار أن موسكو على اتصال وثيق مع باكو ويريفان وتعمل على إحلال الاستقرار على الحدود بين البلدين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الدبلوماسي الروسي قوله في تصريحات اليوم: “نحن على اتصال وثيق مع أرمينيا وأذربيجان ونتخذ الإجراءات اللازمة للمساعدة في استقرار الوضع في أقرب وقت ممكن على الحدود بين هاتين الدولتين”.

وفي وقت سابق أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجلس أمن منظمة معاهدة الأمن الجماعي على خطوات روسيا لوقف التصعيد ونزع فتيل التوتر على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان بعد الاشتباكات التي جرت بينهما أول أمس.

من جانب آخر قال غونتشار: “إن الاتحاد الأوروبي يعمل على إخراج روسيا من القوقاز ويتدخل في عمل موسكو مع باكو ويريفان”.

وأضاف غونتشار: “قدم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا كل التقييمات المبدئية للمحاولات غير الرسمية للاتحاد الأوروبي للتدخل في عملنا الثلاثي مع باكو ويريفان” وتجدر الإشارة إلى أن تنشيط بروكسل فيما يخص الوضع في جنوب القوقاز يتم في ضوء حملة العقوبات التي أطلقها الغرب ضد روسيا ووقف العمل المشترك في إطار مجموعة مينسك لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مشدداً على أن الاتحاد الأوروبي لا يخفي أن هدفه الرئيسي هو إخراج روسيا من منطقة ما وراء القوقاز.

وقال غونتشار: “هذه ألعاب جيوسياسية محصلتها الصفر ولا نلعبها نعمل كل يوم اعتماداً على الاتصالات المباشرة بين زعمائنا ووزراء خارجيتنا والعلاقات التاريخية لدولنا وتشابك المصالح بهدف بناء مستقبل أكثر أمنا ورفاهية في منطقتنا المشتركة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency