الشريط الإخباري

نتائج دراسة التنشئة الأسرية: الأم هي مقدم الرعاية الأساسي للأطفال

دمشق-سانا

أظهرت نتائج دراسة (التنشئة الأسرية للفئة العمرية من صفر-3) سنوات التي أنجزتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان مع اليونسيف على 13900 أسرة من مختلف المحافظات السورية أن الأم هي مقدم الرعاية الأساسي للأطفال بنسب متقاربة بين الريف والمدينة.

وبينت مديرة القضايا الأسرية في الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان رنا خليفاوي خلال عرض نتائج الدراسة ضمن ورشة في فندق الداما روز بدمشق أن الدراسة خصصت للحصول على معلومات أكبر عن فئة الاطفال في سورية وأن الجلسات التي يتم عقدها في مختلف المحافظات هي استكمال للبرامج والسياسات ضمن الاستراتيجية الوطنية للعمل عليها حتى عام 2030.

رئيس دائرة الإرشاد النفسي والاجتماعي في وزارة التربية سبيت سليمان لفتت إلى أهمية وضع عدد من التوصيات فيما يتعلق بتجسيد ما ينبغي العمل عليه لفئة الطفولة المبكرة بما يسمح للأطفال الانسجام مع المجتمع.

رئيسة برنامج المراكز الصحية والمناطق في وزارة الصحة الدكتورة أروى عيسى أوضحت أن الوزارة تركز على صحة الطفل بشكل كبير من تأمين اللقاحات إلى متابعة النمو الحركي والعمل في تحفيز الطفولة المبكرة ورصد حالة التغذية للأطفال.

مدير التوجيه والإرشاد في وزارة الأوقاف أيمن السيد أوضح أن مراكز الإرشاد المنتشرة في المحافظات تهتم بشكل كبير بالطفولة من خلال إقامة الدورات التدريبية للكوادر والنشر والتوعية بالقضايا التي تخص الأطفال.

مديرة مجمع لحن الحياة لرعاية الطفولة ندى الغبرة أشارت إلى أن اللقاءات التي يتم عقدها حول نتائج الدراسة مهمة في الوصول إلى الاحتياجات من التوعية والكوادر ووضع خطة للعمل والتنسيق للنهوض بالمجتمع بشكل كامل.

وفي ختام أعمال الورشة قدم ممثلو الجهات المشاركة جملة من البرامج المقترحة وفق محاور الدراسة مع التأكيد على ضرورة تعزيز العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية لتنمية مهارات الأطفال وتعزيز قدراتهم.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دليل الدعم النفسي والاجتماعي في ورشة تدريبية للهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بحلب

حلب-سانا نظمت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان ورشة عمل، حملت عنوان (دليل الدعم النفسي والاجتماعي)،