الشريط الإخباري

تأهيل (25) مدرسة في حلب لوضعها بالخدمة مع بداية العام الدراسي- فيديو

حلب-سانا

تواصل دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية حلب أعمال التأهيل والصيانة للمدارس التي تعرضت للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية في المدينة والريف لوضعها بالخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد وتزويدها بمستلزمات العملية التعليمية والكوادر التدريسية.

وأوضح مدير تربية حلب المهندس مصطفى عبد الغني لمراسلة سانا أنه استعدادا لانطلاق العام الدراسي تمت صيانة (25) مدرسة تمهيداً لوضعها بالخدمة ليصبح عدد المدارس 1856 مدرسة في الريف والمدينة تضم أكثر من 600 ألف طالب وطالبة.

وأشار عبد الغني إلى أنه تم تخصيص عدة موازنات لإعادة تأهيل المدارس وفق النموذج الحديث بما يتناسب مع التلاميذ والطلاب ذوي الإعاقة وقاعات مخصصة لمرحلة الطفولة المبكرة إضافة إلى تأمين مخابر جديدة للتدريب العملي لافتاً إلى تزويد المدارس بالمقاعد والأثاث المدرسي من إنتاج ورشة النجارة في المعهد الصناعي الثالث.

بدوره بين رئيس دائرة الأبنية المدرسية المهندس رضوان خانجي أنه تتم حالياً صيانة 4 مدارس في المدينة و10 مدارس متوزعة في الريف الغربي والشمالي والشرقي حيث تتضمن أعمال التأهيل هدم العناصر الإنشائية المتضررة وتدعيمها بشكل كامل وبناء القواطع الداخلية.

وفي مدرسة الهاشمية في حي تراب الغرباء حيث أعمال التأهيل مستمرة لفتت المهندسة آية صدور من دائرة الأبنية المدرسية إلى أنه يتم ترحيل الأنقاض وتنظيف المدرسة من الأتربة وبناء السور وعمليات الإكساء الداخلية من تركيب البلاط والتمديدات الكهربائية والصحية والأبواب والنوافذ وعزل الأسطح.

كما أوضح رئيس شعبة الخدمات في تربية حلب فراس العلي أن عدد المقاعد التي تمت صيانتها حوالي 3570 مقعداً إضافة إلى تركيب السبورات الصفية في المدارس التي تمت إعادة تأهيلها وإجراء صيانات إسعافية للمرافق الصحية والشبكات الكهربائية في المدارس.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

نشاطات متنوعة لمديرية تربية حلب بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

حلب-سانا أقامت مديرية التربية في حلب اليوم سلسلة من النشاطات للأطفال في عدد من المدارس