وزارة الصحة التونسية: تحديد هويات 13أجنبيا من قتلى الهجوم الإرهابي على متحف باردو

عواصم-سانا

أعلنت وزارة الصحة التونسية أنه تم تحديد هويات 13 شخصا من بين القتلى الأجانب العشرين الذين سقطوا في الهجوم الإرهابي على متحف باردو في العاصمة تونس أمس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزير سعيد العايدي قوله إن من بين القتلى “ثلاث يابانيات وإسبانيين رجل وامراة وكولومبيا واستراليا وبريطانية وبلجيكية وفرنسيين وبولنديا وايطاليا “لافتا إلى أنه يتم التعرف على هويات سبعة آخرين.

وأدى الهجوم الإرهابى الذي استهدف متحف باردو غرب العاصمة التونسية حسب حصيلة سابقة إلى مقتل 22 شخصا بينهم عشرون سائحا وتونسيان وجرح نحو 42 آخرين إلا أن وزارة الصحة أعلنت اليوم عن مقتل تونسي واحد فقط في الهجوم.

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن بريطانية هي بين ضحايا الهجوم على متحف باردو في تونس أمس منددا ب”العمل المشين” الذي استهدف هؤلاء الأشخاص.

وأكد مسؤول بريطاني أن القتيلة سالي ادي كانت تزور المتحف مع زوجها الذي لم يصب بأذى.

من جهته ندد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالهجوم الإرهابي على متحف باردو وقال في تعليق له على حسابه على تويتر “لن نسمح للإرهابيين بتقويض الديمقراطية”.

وفي بروكسل أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية اليوم أن إحدى مواطناتها قتلت في الهجوم على متحف باردو في تونس.
وقال المتحدث باسم الوزارة يورن فانديفيير في تصريح له أن “دبلوماسيين بلجيكيين تحققوا من اللوائح في سجلات الوفيات ووجدوا أن إحدى الضحايا بلجيكية” دون أن يكشف هويتها.

وصرح وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز أن الضحية هي زوجة بلجيكي جرح في ركبته خلال الهجوم.

ومن جهة ثانية أفادت مصادر من الحماية المدنية التونسية بأنه تم العثور على سائحين إسبانيين سالمين صباح اليوم بعد أن كانا مختبئين في المتحف طوال الليل.

وأوضح أحد ممثلي الحماية المدنية في تصريح له أن عاملا في المتحف خبأ السائحين الإسبانيين في أحد المكاتب مبينا أن الأشخاص الثلاثة نقلوا إلى إحدى المستشفيات لإخضاعهم لفحوص روتينية.

انظر ايضاً

تونس تسجل 122 وفاة و2546 إصابة جديدة بكورونا

تونس-سانا سجلت وزارة الصحة التونسية 122 حالة وفاة و2546 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليومين …