الشريط الإخباري

تكريم معلمين متقاعدين وأسرة الدكتور الشهيد نزيه الجندي بالحسكة

الحسكة-سانا

بمناسبة عيد المعلم كرم فرعا جامعة الفرات ونقابة المعلمين بالحسكة اليوم عددا من المعلمين المتقاعدين وأسرة الدكتور الشهيد نزيه الجندي عميد كلية التربية الذي اغتالته يد الإرهاب أثناء تأدية واجبه وذلك في احتفال أقيم بهذه المناسبة بالجامعة.

وذكر خلف عايد المهشم أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي أن الاحتفال بعيد المعلم نوع من رد الجميل والعرفان للمعلم الذي بذل نفسه ووقته في سبيل إشعال شموع المعرفة والعلم ولاسيما لمن تحدى الظروف الراهنة وقدم روحه رخيصة ليؤدي رسالته السامية وينشر العلم في وجه الظلام.

وبينت رئيسة المكتب الفرعي بنقابة المعلمين في الحسكة وطنية قريش إن مهمة المعلم لا تقل عن أي مهمة وطنية.. تهدف إلى إعلاء شأن الوطن ودفع عجلة التقدم والازدهار فيه وبناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة تحمل راية سورية وتدافع عنها.

وأشار رئيس شعبة نقابة المعلمين بالجامعة مهند خليل إلى أن المعلم يسهم في رفع وعي أجيال المستقبل لتكون قادرة على منع العابثين والمخربين من النيل من الوطن والمساهمة في إعماره وازدهاره على مختلف الصعد.

وألقى رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالحسكة منير خلف قصيدة جسدت دور المعلم على مر العصور وإسهاماته في بناء وتربية الأجيال.

وكان إرهابيون اغتالوا الدكتور ‏نزيه الجندي عميد كلية ‏التربية بالحسكة في منتصف حزيران من العام 2013 باطلاق النار عليه أثناء مغادرته كلية التربية.

انظر ايضاً

تكريم 300 من أمهات الشهداء والجرحى والمعلمين بالسويداء

السويداء-سانا كرمت مؤسستا الشهيد والمثقال ومديرية التربية بالسويداء اليوم 300