الشريط الإخباري

لليوم الثالث على التوالي.. إضراب وسائل النقل يتوسع في بريطانيا

لندن-سانا

تشهد وسائل النقل العامة في بريطانيا اليوم يوما جديداً من الإضراب للمطالبة برفع الأجور بعد إضراب أول الخميس الماضي لعمال السكك الحديدية وآخر في شبكة مترو لندن أمس احتجاجاً على ارتفاع التضخم بشكل غير مسبوق.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية كان قطار من كل خمسة يعمل اليوم بسبب هذا الإضراب الذي دعت إليه عدة نقابات للمطالبة بزيادة الرواتب لتتماشى مع ارتفاع غلاء المعيشة.

ووصلت المفاوضات مع العديد من مشغلي السكك الحديدية من القطاع الخاص حتى الآن إلى طريق مسدود بينما أثر الإضراب اليوم خصوصاً على تنقل السياح ومشجعي كرة القدم الذين يذهبون لمشاهدة المباريات ورواد المهرجانات كما يتوقع أن يؤثر أيضاً على حركة القطارات صباح غد.

وأعلن ميك لينش الأمين العام لنقابة العاملين في السكك الحديدية والخطوط البحرية والنقل أن الرأي العام يدعم المضربين بالكامل مشيراً إلى أن الرأي العام البريطاني سئم من تعرضه للسرقة من هذه الحكومة والشركات الخاصة حيث تحقق أرباحاً ضخمة بينما بالكاد يكسب الأفراد لقمة عيشهم.

وتشهد المملكة المتحدة هذه الأيام سلسلة إضرابات ضخمة تطال بشكل خاص قطاعات النقل والبريد والموانئ وتعد حركة الاحتجاج الأكبر منذ عقود ضد التضخم الذي بلغ في تموز الماضي 10.1 بالمئة خلال عام وقد يتجاوز 13 بالمئة في تشرين الأول القادم وهو أعلى مستوى في دولة من مجموعة السبع الصناعية الكبرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بريطانيا دخلت ركوداً اقتصادياً أواخر العام 2023

لندن-سانا أظهرت بيانات نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية أن بريطانيا دخلت ركوداً اقتصادياً في النصف الثاني …