عــاجــل وكالات: أربعة قتلى على الأقل وثلاثة جرحى في قصف أوكراني بصاروخ هيمارس الأميركي على حافلة مدنية بمدينة خيرسون جنوب روسيا

للمرة العاشرة في تاريخه… الاتحاد أهلي حلب يحرز لقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم

 دمشق-سانا

توج فريق الاتحاد أهلي حلب بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم للمرة العاشرة بتاريخه بعد فوزه على الوثبة بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وذلك في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت اليوم على ملعب تشرين بدمشق وسط حضور جماهيري كبير.

ورغم الضغط الهجومي الذي شهدته المباراة والفرص المتكافئة التي أتيحت لكلا الفريقين ومع التبديلات المؤثرة التي أجريت خلال الشوطين  إلا أن التعادل السلبي كان سيد الموقف في الوقت الأصلي ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

ولم يتغير أداء الفريقين كثيراً في الشوطين الإضافيين بل استمرت الهجمات لكن دون أن تعرف طريقها إلى المرمى وانتهى هذان الشوطان بالتعادل ايضاً ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الاتحاد  لمصلحته بنتيجة 4-3.

وتأهل الاتحاد أهلي حلب للمباراة النهائية على حساب الجيش بالدور نصف النهائي وذلك بعد أن تعادل معه سلباً في إياب هذا الدور مستفيداً من نتيجة التعادل الإيجابي في مباراة الذهاب بهدف لكل منهما.

أما الوثبة فتأهل بعد تعادله مع تشرين بهدفين لكل منهما في إياب نصف النهائي مستفيداً من نتيجة الذهاب والتي انتهت بفوزه بهدفين دون رد.

وكان فريق جبلة أحرز لقب البطولة في العام الماضي بعد فوزه على حطين بركلات الترجيح 6-5  بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي دون أهداف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب تشرين.

 محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وكالات: أربعة قتلى على الأقل وثلاثة جرحى في قصف أوكراني بصاروخ هيمارس الأميركي على حافلة مدنية بمدينة خيرسون جنوب روسيا