الشريط الإخباري

المهندس عرنوس: المرسوم رقم 13 فاق توقعات أهالي حلب بإعادة إحياء المدينة القديمة

حلب-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس عقب انتهاء اجتماعات الوفد الحكومي في حلب لمتابعة تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في المدينة أن المرسوم التشريعي رقم 13 منح حلب القديمة كل التسهيلات وأعفى أصحاب المنشآت فيها على اختلاف أنواعها من كل الرسوم والأعباء والضرائب وما يترتب عليها.

واعتبر رئيس مجلس الوزراء في تصريح للصحفيين أن هذا المرسوم بمواده فاق توقعات الأهالي بحلب لأنه منحهم الفرصة للإسراع في إعادة إحياء المدينة القديمة.

وأوضح المهندس عرنوس أن الاجتماع الأول استعرض أهمية هذا المرسوم الذي ساهم في حل عدد من المشكلات التي كانت تعترض أبناء حلب بالإضافة إلى منحهم تسهيلات مصرفية بالإعفاء من الفوائد بهدف إحياء الاقتصاد وعودة الحياة إلى المدينة القديمة.

أما الاجتماع الثاني فخصص كما بين رئيس مجلس الوزراء لتتبع المشاريع التي تم إقرارها بعد زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لحلب حيث حولت الحكومة كل المبالغ المالية العائدة لهذه المشاريع لجهات صاحبة العلاقة لتفادي البطء في عمليات التنفيذ.

ولفت المهندس عرنوس إلى أنه تم الاطلاع على الإجراءات المتخذة بهذا الصدد حيث لمس الفريق الحكومي الجدية والمباشرة بالأعمال لإنهائها في الوقت المحدد.

وختم رئيس مجلس الوزراء تصريحه بالقول: هذا الاهتمام من الرئيس الأسد لمدينة حلب وهذا التفاعل من قبل أبناء المدينة يشكلان إرادتين متشابكتين نعول عليهما لإعادة الألق إليها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اللجنة المعنية باستراتيجية التحول الرقمي توافق على تنفيذ عدد من مشروعات استكمال إنجاز التحول الرقمي

دمشق-سانا وافقت اللجنة الحكومية المعنية باستراتيجية التحول الرقمي في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس …