الشريط الإخباري

احتفال مركزي في طرطوس بالذكرى تأسيس منظمة طلائع البعث

طرطوس-سانا

أقيم اليوم في محافظة طرطوس احتفالاً مركزياً بمناسبة الذكرى الـ 47 لتأسيس منظمة طلائع البعث تحت شعار “أملنا بشار لنكمل المشوار” بمشاركة فروع المنظمة من مختلف المحافظات السورية وذلك في صالة المركز الثقافي العربي والكورنيش البحري.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي أشار في كلمته إلى دور المنظمة منذ تأسيسها والرعاية الكبيرة التي أولتها القيادة لها لتكبر وتزدهر وتنشئ أبناء الوطن الجيل الواعد لأنهم سيحملون راية الدفاع عنه وحمايته.

وحيا الشوفي محافظة طرطوس بكل مكوناتها التي احتضنت أبناء سورية وكانت دوماً حاضرة العلم والثقافة ومثالاً للولاء والانتماء للوطن.

بدوره رئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي أشار إلى النتائج الإيجابية للعمل التشاركي مع وزارة التربية والذي كان له أثر مهم في نجاح فعاليات وأنشطة المنظمة بشكل عام.

رئيس فرع المنظمة بطرطوس عيسى عويجان قال في تصريحه للصحفيين إن محافظة طرطوس احتضنت أطفال الوطن ومشرفي المنظمة من جميع المحافظات لإقامة هذا الاحتفال الوطني الذي يعبر عن الحب والولاء للوطن والمنظمة.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم بانتمائهم للمنظمة التي أسهمت بتنمية مهاراتهم ومواهبهم ليكونوا سورية مصغرة عن سورية الوطن الكبير جمعتهم روح المحبة والألفة وكانوا سفراء حقيقيين للسلام والخير والعلم والفن.

تخلل الاحتفال الذي بدأت فعالياته بثقافي طرطوس عرض فيلم وثائقي تضمن الزيارة الأولى للقائد المؤسس حافظ الأسد إلى معسكرات الزبداني ومقتطفات من نشاطات المنظمة كما قدم عدد من الفرق المشاركة من فروع المحافظات عروضاً وفقرات فنون شعبية وفلكلورية من تراثها الشعبي إضافة إلى فقرات رياضية كما قدمت فرق أخرى من عدة محافظات أيضاً فقرات وعروضاً فنية شعبية وفقرات غناء فردي في الحفل الجماهيري الذي أقيم على الكورنيش البحري بالمدينة في ختام الاحتفال.

حضر الاحتفال محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ملتقى الأدباء الصغار على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا أقامت منظمة طلائع البعث فرع اللاذقية فعالية ملتقى (الأدباء الصغار)،