الشريط الإخباري

في حماة.. 14 جريحاً يشاركون بدورة تدريبية لتمكينهم اقتصادياً

حماة-سانا

بهدف توفير مورد دخل مستدام للجرحى وأسرهم أقام مشروع جريح الوطن في محافظة حماة بالتعاون مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة دورة تدريبية لتطوير مهارات الجرحى في الصناعات الغذائية ومساعدتهم في تعزيز مشاريعهم الاقتصادية.

وتركزت محاور التدريب في الدورة التي استمرت 30 يوماً حول التصنيع الغذائي وطرق الحفظ والتجميد للمنتجات النباتية والحيوانية وصناعة المخللات والمربيات وانتهت بإجراء امتحان عملي للمتدربين.

وأوضح مشروع جريح الوطن عبر منشور في صفحته على فيسبوك أن التدريب استهدف 14 جريحاً من كل شرائح العجز إضافة إلى ذويهم ممن يمتلكون مشاريع زراعية أو ثروة حيوانية مشيراً إلى أن المشاركين بالدورة تم منحهم سجلاً تجارياً معفى من الرسوم لمدة 5 سنوات ورخصة مشاريع صغيرة لمدة عام.

ولفت المشروع إلى أنه سيكون للخريجين الأولوية في المشاركة بالمعارض التي يقيمها ومعارض هيئة تنمية المشروعات الصغيرة إلى جانب المشاركة بصالات عرض المنتجات الريفية في مراكز السورية للتجارة المقامة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

يشار إلى أن الدورة التدريبية تأتي في سياق توسع مشروع جريح الوطن في تقديم خدماته لكل شرائح الجرحى حيث تبنى منذ انطلاقته عام 2014 مبدأ الشراكة بين المؤسسات الحكومية والجهات الأهلية بغية توحيد كل الجهود والموارد والإمكانيات لدعم ورعاية وتمكين الجرحى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جريح الوطن: المرسوم رقم (19) يوفر بيئة تشريعية وقانونية لتحسين أوضاع الجرحى

دمشق-سانا أعلن مشروع جريح الوطن أنه يستفيد من المرسوم رقم (19) الخاص بتفاقم الإصابة جرحى …