الصين تفرض عقوبات على سبعة مسؤولين تايوانيين

بكين-سانا

أعلنت الصين عن فرض عقوبات على سبعة مسؤولين حكوميين وسياسيين تايوانيين بسبب دعمهم الأجندة الانفصالية في تايوان وحظرت عليهم زيارة البر الرئيسي الصيني أو القيام بأعمال تجارية معه.

ونقلت وكالة شينخوا للأنباء عن متحدث باسم مكتب شؤون تايوان في الحزب الشيوعي الصيني أنه تم فرض عقوبات على سبعة أشخاص بينهم ستة من أعضاء “الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني” بسبب تحريضهم على الانفصال بينهم “سياو بي خيم” ممثل تايوان لدى الولايات المتحدة والسياسي هو لي سيون ونائب رئيس البرلماني التايواني تساي  تسيتشان.

وأشار المتحدث إلى أن من يخضعون لهذه العقوبات وأفراد أسرهم سيمنعون من دخول البر الرئيسي الصيني أو هونغ كونغ أو ماكاو كما لن يكون بإمكان المنظمات او الشركات التي ينتمون إليها التعاون مع منظمات البر الرئيسي أو الأفراد.

وأضاف المتحدث إنه لفترة من الزمن حاول عدد قليل من المتعصبين الداعين لانفصال تايوان بذل كل ما بوسعهم والتواطؤ مع القوى الخارجية لتنفيذ استفزازات وتحقيق الانفصال والتحريض عمداً على المواجهة عبر المضيق وتقويض السلام والاستقرار في تايوان وأن أداءهم كان سيئاً للغاية خلال رحلة رئيسة مجلس النواب الأميركية نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وتم الإعلان عن العقوبات في أعقاب زيارتين لمسؤولين أميركيين هذا الشهر إلى الجزيرة الأولى قامت بها بيلوسي مطلع الشهر والثانية لوفد من الكونغرس الأميركي بقيادة السيناتور الديمقراطي إد ماركي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من ألفي عام شرق الصين

بكين-سانا أعلن معهد الآثار الثقافية وعلوم الآثار الصيني اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من