الشريط الإخباري

إدانات لبنانية وفلسطينية للعدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

 بيروت-القدس المحتلة-سانا

أدانت شخصيات وقوى وحركات لبنانية وفلسطينية اليوم العدوان الإسرائيلي الذي استهدف أمس مناطق في ريف دمشق وطرطوس.

واعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب اللبناني الدكتور قاسم هاشم في تصريح أن هذا العدوان يمثل اعتداء على لبنان أيضاً وانتهاكاً لسيادته مؤكداً أن “التجربة أثبتت أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة ما يستدعي مقاومته ومواجهته بكل الأساليب”.

من جهته ندد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب اللبناني علي عسيران في بيان بالعدوان داعياً وزارة الخارجية اللبنانية إلى تقديم شكوى لمجلس الأمن لإدانة الاحتلال الاسرائيلي على خرقه للأجواء اللبنانية وانتهاكه السافر لسيادة لبنان.

واستنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان العلامة الشيخ علي الخطيب في بيان بشدة هذا العدوان وانتهاك طائرات العدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية لتنفيذه مطالباً باتخاذ إجراءات رادعة ضد هذا العدو وعدم الاكتفاء ببيانات الادانة والاستنكار.

وأكد الخطيب أن هذا العدوان الخطير يتماهى مع الحصار والعقوبات وسياسة تجويع الشعبين السوري واللبناني ما يستدعي تعزيز التضامن والتعاون ورفع مستوى التنسيق بين البلدين الشقيقين.

كما أدان رئيس المركز الوطني في الشمال اللبناني كمال الخير في بيان العدوان الإسرائيلي وقال “إننا إذ نعلن وقوفنا إلى جانب القيادة والجيش والشعب السوري الشقيق نحذر العدو الصهيوني من مغبة الاستمرار بأعماله الإجرامية”.

من جانبها عبرت حركة الجهاد الفلسطينية عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي السورية مؤكدة تضامنها الكامل مع سورية واستنكارها للصمت العربي والدولي إزاء محاولات العدو الصهيوني المتكررة للنيل من سيادتها ووحدة أراضيها.

وكان ثلاثة عسكريين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ من الأجواء اللبنانية استهدف أمس بعض النقاط في محافظتي ريف دمشق وطرطوس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency