الشريط الإخباري

روسيا تكشف عن أسلحة متطورة خلال اليوم الأول لمنتدى الجيش 2022

موسكو-سانا

كشفت روسيا خلال اليوم الأول لفعاليات منتدى الجيش 2022 عن العديد من الأسلحة والتقنيات العسكرية الحديثة والتي كان من ضمنها أسلحة متطورة ستعزز القدرات الهجومية والدفاعية للجيش الروسي.

وحسب قناة “آر تي” الروسية كانت عربة “بي ام بي 3” المدرعة الروبوتية التي صممتها شركة سيغنال التابعة لـ روستيخ من بين أبرز المعروضات في المنتدى.

ولم يكشف مصممو هذه المدرعة عن مواصفاتها التقنية الكاملة لكنهم أشاروا إلى أنها مجهزة بأحدث الأسلحة وتقنيات الرصد والتعقب البصرية والحرارية التي تمكنها من رصد مختلف أنواع الأهداف وتعقبها لحماية المنشآت العسكرية وتجعلها قادرة على العمل في مختلف ميادين القتال.

ومن بين المعروضات البارزة في المنتدى أيضا ظهر صاروخ خا69 الروسي المجنح والقادر حسب مطوريه على تدمير مختلف أنواع الأهداف الأرضية المموهة التي يصعب تعقبها عبر التقنيات البصرية أو الأهداف المحمية بمنظومات تشويش إلكترونية.

ويمكن إطلاق هذا الصاروخ من المروحيات أو الطائرات المقاتلة كما يمكنه التحليق بسرعات تتراوح ما بين 700 و1000 كم في الساعة وإصابة أهداف على بعد 290 كم.

بدورها كشفت شركة الصناعات الصاروخية التكتيكية الروسية خلال المنتدى أيضا عن طوربيدات “اي تي 1 أي” الكهربائية الجديدة القادرة على إصابة مختلف أنواع الأهداف البحرية فوق سطح الماء وتحته وعلى مسافات تصل إلى 18 كم.

وجهزت هذه الطوربيدات بتقنيات حديثة تمكنها من إصابة أهدافها حتى عندما تتعرض للتشويش كما يمكنها العمل في المياه الضحلة وتحت الجليد وفي الحركة بسرعات تتراوح ما بين 30 و50 عقدة بحرية.

وكشف أيضا عن روبوت ماركر المقاتل الواعد الذي قد يستخدمه خفر المطارات لتدمير المسيرات والروبوت عبارة عن مجمع تقني آلي بوزن نحو 3 أطنان تم تصميمه بمشاركة صندوق البحوث المستقبلية الواعدة ويمكن تزويده بأسلحة مختلفة بما فيها أنظمة الدفاع الجوي ويتميز بخفة الحركة الذاتية حيث يستطيع التعرف على الأهداف اعتماداً على تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي.

وتم اختبار ماركر أثناء أداء مهام خفر منشآت البنية التحتية الفضائية حيث استخدم لاكتشاف كل من حاول اختراق واجتياز المناطق المراد حراستها والتعرف عليهم والحيلولة دون وقوع هجمات إرهابية ومكافحة المسيرات.

وتعقد فعاليات منتدى الجيش 2022 هذا العام في الفترة ما بين الـ 15 والـ 21 من آب الجاري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تصد هجومين للقوات الأوكرانية فوق مقاطعتي كروسك وبيلغورود

موسكو-سانا تصدت أنظمة الدفاع الجوية الروسية اليوم لهجومين أوكرانيين باستخدام منطاد هوائي وطائرات مسيرة فوق …