الشريط الإخباري

انطلاق التصفيات النهائية للبطولة البرمجية المدرسية السورية بالمركز الوطني للمتميزين

اللاذقية-سانا

انطلقت اليوم التصفيات النهائية للبطولة البرمجية المدرسية في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين ضمن استراتيجية إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع لاكتشاف مواهب التميز في المعلوماتية في سن مبكرة بين طلبة المدارس من مختلف المراحل المدرسية ورفدها للأولمبياد العلمي وفرقه الوطنية وتمثيل سورية عالمياً.

وأوضح الدكتور أبي صندوق رئيس اللجنة العلمية لأولمبياد المعلوماتية في تصريح لمراسلة سانا أن المسابقة الحالية مخصصة للخوارزميات والبرمجة التنافسية والمتاحة لكل طلاب المدارس وهذه المسابقة تقام للمرة الثانية وتهدف لاكتشاف مواهب الشباب المتميزين القادرين على المشاركة بأولمبياد المعلوماتية وتمثيل سورية بالمحافل الدولية.

وبين صندوق أن المسابقة تمت على ثلاث مراحل واليوم هو النهائي الذي سيستمر حتى الغد بمشاركة 46 متسابقاً من مختلف المحافظات بأعمار من الصف الخامس حتى الحادي عشر.

وتقام المسابقة وفقاً لصندوق على مرحلتين على مدى يومين وكل مرحلة يتم فيها اختبار المشاركين بمسائل خوارزمية والمطلوب منهم كتابة برنامج وإرساله للسيرفر وبشكل آلي يحصلون على علاماتهم مباشرة وبناء عليه يتم ترتيب الناجحين وتكريم المتسابقين المتفوقين ودعوتهم للتصفيات المركزية ليشاركوا بأولمبيادات مختلفة في المستقبل مثل الأولمبياد العالمي.

ورأى كل من الطلاب المشاركين بديع ابراهيم ومحمد أكرم الرفاعي وابراهيم العكش أن مستوى الأسئلة كان مرتفعاً وبعيداً عن النمط التقليدي ويحتاج إلى ذكاء ومقدرات تحليلية خاصة بينما أعرب كل من آرام جناد وسيما صندوق عن أملهم بالوصول إلى المرحلة النهائية والفوز بعضوية الفريق الوطني.

ديمة حشمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شرائح واسعة من المتميزين في المسابقة البرمجية المدرسية للفرق

اللاذقية-سانا أقيمت في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين باللاذقية اليوم المسابقة البرمجية المدرسية للفرق (المسار …