افتتاح نادي الشباب الثقافي بمقر فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس

طرطوس-سانا

بمشاركة خمسة من شعراء طرطوس الشباب وبحضور قامات أدبية افتتح اليوم في مقر فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس نادي الشباب الثقافي ليكون منصة لدعم نتاجهم الأدبي.

واستهل رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالمحافظة منذر عيسى كلمته بالحديث عن اهتمام الاتحاد بالمواهب الجديدة ليكون نادي الشعر بدايتها مبيناً أن العمل يجري على اختيار نصوص للشباب لنشرها كعامل تحفيزي لهم ومتمنياً أن يحقق النادي الغاية المرجوة منه بدعم تلك المواهب.

وألقى فادي مصطفى قصيدتين إحداهما غزلية بعنوان “صفوة الروح” معتبراً النادي رؤية مهمة في العمل الأدبي للشباب وقرأ علي الصالح قصيدتين وجدانيتين إحداهما بعنوان “غربة” لافتاً إلى أن النادي يمثل له نواة للانطلاق في بحور عالم الشعر على أسس صحيحة.

بدورها ألقت غنوة مصطفى قصائد عدة منها قصيدة “بلاد القمر” وأخرى روت فيها حكاية 70 عاماً من الصمود الفلسطيني في حين اعتبر علي عيسى أن مشاركاته بنشاطات أدبية عدة أكسبته غنى ثقافياً وقرأ قصيدة وطنية جسد فيها بطولات الجيش العربي السوري وأخرى غزلية بعنوان “أمنيات” ورأى في إطلاق النادي مبادرة جميلة لإعداد جيل جديد من الأدباء يحملون شعلة الأدب والثقافة.

واختتم يزن عيسى بقصيدتين الأولى بعنوان “العاشقة” وأخرى وجدانية.

كما قدم رئيس اتحاد الكتاب العرب بحمص سابقاً طالب هماش مقاربة عن تطور الشعر وأنواعه وضرورة التناغم الموسيقي والإيقاعي وقرأ قصيدة بعنوان “أنا ليس لي صاحب أو نديم”.

واختتم النشاط الأول للنادي بفقرة فنية غنائية طربية لفرقة أبناء المحامين المشكلة من قبل ملتقى المحامين الثقافي.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency