اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ سانا: 68178 متقدماً لانتخابات الإدارة المحلية سيتنافسون على 19086 مقعداً

دمشق-سانا

أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد أن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشحهم للوحدات الإدارية، مجالس محافظة ومدن وبلدات وبلديات في المحافظات كافة لانتخابات الإدارة المحلية المحدد موعد إجرائها يوم 18-9-2022 بلغ 68178 متقدماً سيتنافسون على 19086 مقعداً.

وقال مراد في تصريح لـ سانا إن لجان الترشيح ستنتهي من البت بطلبات المتقدمين وإعلان أسماء من تم قبول طلبات ترشحهم يوم 15-8 على أبعد تقدير وبعدها يحق للمرشح الاعتراض على قرار لجان الترشيح أمام اللجنة القضائية الفرعية خلال 3 أيام من اليوم الذي يلي إعلان أسماء من تقرر قبول ترشيحهم وتبت اللجنة القضائية الفرعية بالاعتراضات خلال 3 أيام من تقديم الطلب إليها بقرار مبرم.

وأضاف مراد إنه من المتوقع أن يكون يوم 21 آب الجاري آخر موعد لتسليم المرشحين الإشعار النهائي بقبول طلبات ترشيحهم وللمرشح بعدها أن يبدأ الدعاية الانتخابية لبرنامجه الانتخابي ويذيع النشرات ضمن الأصول المنصوص عنها بقانون الانتخابات ويجوز لمن تقرر قبول طلبه من لجان الترشيح أن يتقدم بطلب سحب ترشيحه أمام اللجنة القضائية الفرعية على أن يكون قبل 7 أيام على الأقل من اليوم المحدد لموعد إجراء الانتخابات.

يوسف الحيدر

انظر ايضاً

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز بحلب وحماة وطرطوس وريف دمشق والسويداء

دمشق-سانا أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز انتخابية