أفخم: إيران تسعى لتقريب المسافات في المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد

طهران-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن بلادها تسعى لتقريب المسافات في المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زاد واحد وضمان حقوق الشعب الإيراني مشيرة إلى حصول تقدم جيد في مجال القضايا التقنية خلال المفاوضات الحالية.

وقالت أفخم في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم ردا على سؤال حول المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد الجارية في مدينة لوزان بسويسرا.. إن محادثات حساسة ومكثفة جدا تجري في الوقت الحاضر لافتة إلى انعقاد عدة جولات من المحادثات بين رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ووزير الطاقة الأميركي ارنست مونيز ومحادثات مكثفة بين وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف ونظيره الأميركي جون كيري وأنها ستتواصل اليوم.

وأوضحت أفخم أن المديرين السياسيين للدول الأعضاء في مجموعة خمسة زائد واحد سيحضرون إلى لوزان اليوم أيضا لإجراء محادثات مشيرة إلى أننا نشهد الآن جهودا حثيثة بعد أن بلغت المحادثات النووية مرحلة صعبة وحساسة جدا وهنالك أيام عمل مكثفة جدا أمام الفريق الإيراني المفاوض.

وعبرت أفخم عن أملها في تؤدي مقاومة الشعب الإيراني الراسخة أمام المطالب المبالغ بها وكذلك الجهود الدؤوبة للفريق النووي المفاوض إلى التوفير والضمان الكامل للحقوق النووية في استثمار هذا المصدر من الطاقة وأغراضه السلمية.

يذكر أن إيران ومجموعة خمسة زائد واحد تجريان حاليا جولة مفاوضات نووية جديدة في مدينة لوزان السويسرية لبحث القضايا العالقة بين الجانبين وقد أكد وزير الخارجية الإيراني أمس أن مرحلة كتابة نص الاتفاق النهائي حول حل الملف النووي الإيرانى تبدأ بعد البحث فى جميع الحلول والوصول إلى اتفاق في الرأي حولها في حين أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية أنه تم الاتفاق مع المجموعة الدولية “5 زائد 1” على 90 بالمئة من القضايا التقنية حول الملف النووي الإيراني.

انظر ايضاً

شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ …