الشريط الإخباري

خارجية فلسطين تطالب بخطوات دولية تلزم الاحتلال بوقف الاستيطان

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بترجمة موقفه الرافض للاستيطان إلى إجراءات وخطوات عملية فورية تلزم الاحتلال الإسرائيلي بوقفه فوراً.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن إعلان الاحتلال الإسرائيلي إقامة مستوطنة جديدة في سلفيت بالضفة الغربية يندرج في إطار مخطط استعماري توسعي عنصري يهدف إلى تحويل جميع المستوطنات الجاثمة على أراضي مدينتي سلفيت وقلقيلية إلى تجمع استيطاني واحد يرتبط بتجمع استيطاني آخر في جنوب نابلس ويمتد إلى عمق الأراضي الفلسطينية في رام الله من جهة الشمال وصولاً إلى الأغوار الفلسطينية ويرتبط بالمستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1948.

وأشارت الخارجية إلى أنه لم يبق متسع من الوقت أمام المجتمع الدولي للاستمرار في سياسة الكيل بمكيالين لأن الاحتلال يواصل جريمة الاستيطان ويقطع أوصال الضفة الغربية ويحول المناطق الفلسطينية إلى جزر محاصرة معزولة مخنوقة بالاستيطان والحواجز والأبراج العسكرية لتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية وإغلاق الباب نهائيا أمام أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

وأعلنت سلطات الاحتلال في وقت سابق اليوم مخططا لإقامة مستوطنة جديدة على أراضي بلدة دير استيا في مدينة سلفيت.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: تسارع مخططات الاحتلال الاستيطانية تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية

القدس المحتلة-سانا أكدت الخارجية الفلسطينية أن تسارع المخططات الاستيطانية للاحتلال الإسرائيلي تحد سافر لقرارات الشرعية …