الشريط الإخباري

عمال درعا: قانون الإدارة المحلية عصري يميزه الإشراف القضائي على كامل العملية الانتخابية

درعا-سانا

اعتبر عدد من عمال محافظة درعا أن ما يميز انتخابات مجالس الإدارة المحلية القانون العصري الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 107 للعام 2011 والإشراف القضائي على كامل العملية الانتخابية.

سانا استطلعت آراء بعض العمال حيث قال رئيس اتحاد العمال بدرعا غالب الجوابرة إن العمال عنصر أساسي في مجالس الإدارة المحلية و لهم دور فاعل في تلك المجالس ما يحتم دعم ترشيح أصحاب الخبرة والكفاءة بما يتواءم مع المرحلة القادمة “مرحلة إعادة الإعمار” .

وأضاف إن عمال درعا أثبتوا في السنوات الماضية أنهم قادرون على إعادة تأهيل المنشآت المتضررة بخبراتهم الوطنية ولدعم هذا التوجه تمت دعوة مكاتب النقابات واللجان النقابية للمشاركة في عملية الترشيح والانتخاب لأن صوت المواطن بمثابة الركيزة الأساسية في بناء سورية.

رئيسة لجنة المراة العاملة في اتحاد العمال يمامة الربداوي أشارت إلى أن المرأة أثبتت قدرتها على إدارة العديد من المواقع و كانت شريكاً حقيقياً في المجتمع إلى جانب الرجل في العمل والإنتاج إضافة إلى دورها في تربية وتنشئة الأجيال لذا يجب الوقوف إلى جانبها ودعمها لتكون عضوا في مجالس الإدارة المحلية لكونها الأقرب إلى الشأن الاجتماعي لأنه حجر الأساس في بناء الوطن والإنسان.

نائب رئيس اتحاد العمال سحر النجار لفتت إلى أن انتخابات المجالس المحلية تعبير حقيقي عن الديمقراطية لاختيار العناصر الكفوءة القادرة على إدارة المرحلة القادمة مؤكدة أهمية الاستجابة لمسيرة الإصلاحات التي أعلنت عنها الدولة  السورية.

رئيس نقابة عمال الكهرباء و الاتصالات زياد عرار أشار إلى أهمية زيادة المشاركة في الترشيحات خلافاً للانتخابات الماضية التي شابها العزوف بسبب الأحداث التي كانت تمر على المحافظة بشكل خاص.

وأوضح رئيس نقابة عمال الطباعة والإعلام خالد كرتلي أن هذه العملية تلبي مطالب المواطن السوري بحقوقه الديمقراطية المنشودة مشيراً إلى ضرورة انتخاب أعضاء مجلس محافظة ومجالس مدن وبلدات و بلدان يستطيعون التواصل مع المواطن ويلبون حاجاته المعيشية بشكل أفضل.

رئيسة نقابة عمال الدولة والبلديات عبير حسين أشارت إلى أن قانون الإدارة المحلية قانون عصري و ما يميزه الإشراف القضائي على كامل العملية الانتخابية لافتة إلى تعزيز دور المراة و توسيع مشاركتها بالاستحقاق القادم من خلال التقدم للترشيح أو المشاركة في الانتخابات.

واتخذت اللجنة القضائية الفرعية في درعا كل الإجراءات لإنجاح الانتخابات و ضمان حسن سيرها بالشكل الأفضل.

وسينتخب مواطنو درعا 1121 شخصاً يتوزعون على 100  لمجلس محافظة درعا و27  لمجلس مدينة درعا و 275 لباقي مجالس المدن و 449 لمجالس البلدات و270 بلديات.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تحديد 1094 مركزاً لانتخابات المجالس المحلية بمحافظة ريف دمشق

ريف دمشق-سانا حددت محافظة ريف دمشق 1094 مركزاً انتخابياً لانتخابات مجالس الإدارة المحلية