الشريط الإخباري

سارة زيدان.. موهبة رياضية جمعت الكاراتيه والشطرنج وتطمح بنتائج خارجية ملفتة

اللاذقية-سانا

تألقت اللاعبة سارة زيدان في رياضة الكاراتيه وكان لها حضورها المتميز في لعبة الشطرنج إضافة إلى تحصيلها  الدراسي الذي تكلل بتفوقها في الشهادة الإعدادية هذا العام ويتجه طموحها الاكبر نحو منصات التتويج الخارجية.

ففي تصريح لـ سانا قالت سارة زيدان 15 عاماً إن ممارستها للكاراتيه تنسجم وتتكامل مع الشطرنج “لعبة الأذكياء” التي  تعتمد على التركيز مضيفة أنها بدأت ممارسة الكاراتيه في وقت مبكر من حياتها وتحديدا في الرابعة من عمرها بإشراف المدرب نضال زريقة وشاركت ببطولات الكاتا والقتال الفردي على مستوى المحافظة والجمهورية وحققت مراكز متقدمة في جميع البطولات.

وأوضحت سارة انها تمكنت من احراز برونزية منافسات القتال ببطولة الجمهورية بفئة تحت12 سنة وبوزن فوق 40 كغ في أول مشاركة لها باسم نادي الحفة الريفي عام 2017 وفي عام 2018 حصدت ذهبية في بطولة الجمهورية بالقتال الفردي بفئة تحت 12 سنة وبوزن تحت 48 كغ وفضية الكاتا بنفس الوزن وذهبية مع نادي الحفة ببطولة الجمهورية للأندية وفي 2019 حصدت فضيتين ببطولة الجمهورية وفي عام 2021 حصدت فضية الكاتا وبرونزية القتال ببطولة الجمهورية بفئة تحت14سنة وبوزن تحت48 كغ.

وإلى جانب هذه الرياضة تتابع سارة لعبة الشطرنج في صالة ملعب الباسل بإشراف المدرب جعفر عيسى حيث نالت مرتبة الريادة  على  مستوى القطر في الشطرنج عام 2018 ميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد الوطني للناشئين بالشطرنج كلاسيك والسريع عام 2019 وتطمح بالذهاب بعيدا في هذه الرياضة بالتزامن مع الكاراتيه وذلك من خلال الانضمام للمنتخب الوطني وتمثيله خير تمثيل في محطاته الخارجية.

من جهته بين المدرب نضال زريقة أن سارة واحدة من الخامات الجيدة وسريعة الاستيعاب وتمتلك مواصفات الكثير من اللاعبات اللواتي في سنها ما يجعلها مشروع بطلة في المستقبل قادرة على رفع علم سورية بالمحافل العربية والدولية مستقبلاً.

نبيل علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency