الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية وتحقق فيه إصابة مباشرة

التربية الفلسطينية: تهديد الاحتلال بهدم 36 مدرسة جزء من حربه على الهوية

القدس المحتلة-سانا

حذرت وزارة التربية الفلسطينية من خطورة مخططات الاحتلال الإسرائيلي هدم 36 مدرسة في الضفة الغربية لافتة إلى أنها جزء من حربه على الهوية الوطنية الفلسطينية.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور قوله اليوم إن عدد المدارس المهددة بالهدم والواقعة بمحاذاة المستوطنات يصل إلى 36 مدرسة منها 6 في مدينة القدس المحتلة.

وأكد الخضور أن تسليم الاحتلال لإخطارات هدم وإغلاق المدارس في تزايد ويندرج في إطار ممنهج متواصل لاستهداف التعليم وخاصة في منطقة مسافر يطا بالخليل وفي القدس ويأتي في إطار مخططات الاحتلال لتهجير الفلسطينيين وضرب مرتكزات التعليم الذي يشكل دعائم الصمود والحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية في مواجهة التهويد.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت أواخر الشهر الماضي قراراً تعسفياً بإغلاق 6 مدارس فلسطينية تضم أكثر من ألفي طالب في القدس وهو ما اعتبرته الخارجية الفلسطينية جزءاً لا يتجزأ من عمليات تهويد المدينة وإلغاء الوجود الفلسطيني فيها مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو باتخاذ ما يلزم من إجراءات والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وزارة التربية الفلسطينية: قتل الاحتلال للأطفال في غزة جريمة تستوجب العقاب والردع

القدس المحتلة-سانا طالبت وزارة التربية الفلسطينية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية أطفال