مباحثات سورية عراقية في مجالي الزراعة والري

بغداد- سانا

بحث وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني مع رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح ابراهيم بحضور السفير السوري في بغداد صطام جدعان الدندح سبل التعاون المشترك بين سورية والعراق في مجالي الزراعة والري.

وأوضح الحمداني خلال اللقاء وفق بيان وزارة الموارد المائية العراقية أن منشآت الري في العراق وسورية تعرضت للأضرار نتيجة لسيطرة عصابات تنظيم داعش الأرهابي على بعض المناطق في البلدين.

ولفت الوزير العراقي إلى أهمية تواصل التعاون والعمل المشترك من أجل الارتقاء بالواقع الإروائي بين البلدين عن طريق إقامة الندوات وورش العمل وتطوير ملاكات الوزارة في البلدين وتبادل الزيارات والاجتماعات على المستويين الوزاري والفني.

وكانت سورية شاركت ممثلة بوزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد في أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه الذي انعقد خلال شهر أذار من العام الماضي حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الوزارة والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” لتبادل المعلومات العلمية وتنمية القدرات الفنية للعاملين في مجال الري وتعزيز التعاون المشترك في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية وإدارة مياه الري ورفع كفاءة إنتاجيتها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

على هامش مؤتمر المناخ بشرم الشيخ… مباحثات سورية عراقية لمواجهة التغيرات المناخية

شرم الشيخ-سانا بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع وزير البيئة العراقي الدكتور …