الشريط الإخباري

إطلاق مشروع حكاية بانياس للغرفة الفتية الدولية

طرطوس-سانا

أطلقت الغرفة الفتية الدولية فرعها الجديد في مدينة بانياس وذلك من خلال حفل حمل مشروع حكاية بانياس وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي في بانياس ومجموعة عبق الموسيقية.

وبينت الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية في بانياس جود عبسي في تصريح لمراسل سانا أن انطلاق الغرفة في المدينة من خلال هذا المشروع يحمل جزءا من ثقافتها ويسلط الضوء على المواهب الموجودة فيها مثل الرسم على القماش والتصوير والغناء.

وأكدت مديرة المشروع البتول الخطيب أن من أهم الأهداف تسليط الضوء على وجود الغرفة في مدينة بانياس وخصوصاً أنها تعنى بقضايا الشباب وتحقيق الريادة لهم والتنمية المستدامة للمجتمعات وتسليط الضوء عليها.

وقدمت مجموعة عبق الموسيقية بقيادة سيزار ضيعة خلال الحفل مجموعة من الأغاني التراثية منها عندك بحرية وهالدلعونية وليلية بترجع يا ليل وهدوني هدوني ومرحبتين يا بحرية لأساطير الطرب والملحنين منهم السيدة فيروز وصباح ووديع الصافي وفيلمون وهبي.

وأوضح سيزار أن الغاية من التوجه نحو هذا النوع من الغناء الإضاءة على زمن الفن الجميل القديم والراقي إضافة لاختيار أغان تتناسب مع طبيعة مدينة بانياس التي تتناول القلعة والبحر.

وشارك العضو في غرفة بانياس هادي عطية وهو طالب صيدلة بالتصوير الفوتوغرافي حيث اكد أهمية إيصال جمال المدينة وتوثيق أجمل اللحظات فيها بواسطة الكاميرا فيما قدمت عضو الغرفة آيا العاتكي عرضاً مصوراً لعملها في الإكسسوارات وقصة نجاحها فيه وتشجيعها من قبل العائلة والأصدقاء.

يذكر أن غرفة بانياس هي إحدى الغرف الفتية الدولية والتي تضم 150 عضواً وتنقسم أنشطتها ضمن أربعة قطاعات رئيسية هي الأفراد والمجتمع والأعمال والعالمي.

ذو الفقار أبو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency