الشريط الإخباري

مضامين ثقافية وتربوية متنوعة في معرض كتاب الطفل بثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

بمبادرة نوعية وفي سبيل إقامة حدث ثقافي يكرس مكانة العلم والمعرفة في وجدان وعقل الطفل السوري أقامت مديرية الثقافة معرضاً متخصصاً بكتاب الطفل في المركز الثقافي بكفرسوسة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة السورية للكتاب.

وضم المعرض أكثر من 400 كتاب بمضامين ثقافية وتربوية منوعة ويشمل فئات عمرية مختلفة من عمر أربع سنوات وحتى أربعة عشر عاماً إضافة إلى السلاسل والمجلات التي تصدر عن مديرية منشورات الطفل في الهيئة العامة السورية للكتاب “أسامة وشامة”.

وفي حديث لسانا بين مدير المعارض في هيئة الكتاب ماهر شدايدي أن العناوين المختارة في المعرض تركز على القيم التربوية الهادفة للأطفال مشيراً إلى أن هيئة الكتاب تقدم حسماً تشجيعياً بنسبة 50 بالمئة لكافة الإصدارات ليستفيد الجميع من الكتاب.

وفي تصريح مماثل أوضحت مديرة مديرية ثقافة دمشق ‏نعيمة سليمان أهمية المعرض الذي يسهم في تشجيع الأطفال على القراءة وهو يندرج ضمن خطة المديرية ليتم تعميمه على كل المراكز الثقافية بشكل شهري وذلك بعد نجاح تجربته الأولى في ثقافي الميدان والإقبال الكبير الذي شهده من قبل هذه الشريحة المهمة.

وأشارت رئيسة المركز الثقافي العربي بكفرسوسة إيلزا قاسه إلى أن المركز شهد هذا الصيف إقبالاً شديداً من قبل الأطفال للمشاركة بأنشطة المركز ما يدل على اهتمام الأطفال وأهلهم بالأنشطة الثقافية المتنوعة التي يعلن عنها.

ويسعى المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام إلى خلق جو تفاعلي بين الأطفال ومن يكتب لهم مع الحفاظ على القيم الأخلاقية والتربوية في الأنشطة المقدمة.

رشا ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لقاء في ثقافي الحسكة يضم تجارب قصصية منوعة

الحسكة-سانا عالجت مواضيع القصص والقصص القصيرة التي ألقيت خلال اللقاء الأدبي الذي نظمته مديرية الثقافة