مجلس محافظة حماة يطالب بتأمين المازوت للفلاحين وحل مشكلة نقص مياه الشرب

حماة-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة حماة خلال انعقاد الجلسة الثانية من الدورة العادية الثانية للمجلس اليوم إلى مواصلة توزيع مازوت التدفئة خلال فصل الصيف منعا من حصول اختناقات في الشتاء المقبل وتأمين المادة للفلاحين لتتسنى لهم زراعة المواسم الصيفية وإلزام أصحاب المخابز الخاصة ببيع الخبز بالوزن النظامي.

وطالبوا بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وإعادة تزويد بلدة التريمسة بمخصصاتها من المحروقات وزيادة عدد الصرافات الآلية وحل مشكلة نقص مياه الشرب وتحسين خدمات المصرف الزراعي في منطقة الغاب لجهة تامين القروض للفلاحين ومستلزمات الإنتاج ومعالجة الحفر والتصدع في وصلة طريق الزينة / حيالين من خلال الإسراع بتنفيذ طريق عام مصياف / بانياس وإلزام وسائل نقل الركاب العاملة بين مدينة مصياف وريفها بالتسعيرة المقررة.

وكشف محافظ حماة الدكتور غسان خلف أنه “سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن تنفيذ مشروع مياه الشومرية الذي يعد أحد أهم مناهل المياه التي تغذي منطقة سلمية” وذلك من خلال تأهيله وزيادة كميات المياه التي يمكن ضخها منه.

ودعا إلى تضافر جهود مديرية الموارد المائية وباقي الجهات المعنية الأخرى في “عدم التساهل مع أي منهل مياه غير مرخص” حفاظا على صحة المواطنين موءكدا استعداد المحافظة التام لتقديم كل الاحتياجات والمواد الضرورية لتعقيم المياه ومتابعة الوحدات الإرشادية والروابط الفلاحية لجهة تأمين مستلزمات العمل الزراعي خلال الفترة المقبلة خصوصا توفير مادة المازوت للفلاحين.

حضر الجلسة رئيس مجلس المحافظة ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والزراعة وهيئة إدارة تطوير الغاب والمطاحن والمخابز وفرع محروقات حماة.

وكان اعضاء المجلس ناقشوا خلال الجلسة الأولى من الدورة العادية الثانية لهم مقترحات إحداث مدارس في المحافظة كما تم التصديق على مشروع الموازنة الداخلية لوحدات الصناعات الريفية في حماة.