الشريط الإخباري

وقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي محمد الصغير المختطف لدى ميليشيا (قسد)

السويداء-سانا

نفذ إعلاميو السويداء بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية وقفة تضامنية اليوم للمطالبة بالإفراج عن مراسل قناة الإخبارية السورية الزميل محمد الصغير المختطف لدى ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي منذ 3 سنوات والذي بدأ إضراباً عن الطعام في الثامن عشر من الشهر الجاري بعد تدهور حالته الصحية نتيجة ظروف الاختطاف السيئة.

وأكد المشاركون في الوقفة التي جرت أمام مقر فرع اتحاد الصحفيين بالمنطقة الجنوبية أهمية إعلاء الأصوات الحرة في كل مكان للمطالبة بإطلاق سراح الزميل الصغير الذي يكشف اختطافه زيف ادعاءات الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية والمسلحة بدعمها لحرية الرأي والإعلام وحقوق الإنسان بعد قيامه بتغطية جرائم حرق محاصيل القمح في الجزيرة السورية ونهب وتهريب النفط السوري.

وفي تصريحات لمراسل سانا أشار عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين رفيق الكفيري إلى أن اختطاف الزميل الصغير يأتي في إطار الانتهاكات المتواصلة بحق الإعلاميين ومحاولة يائسة لإسكات صوت الحق من قبل المرتهنين للاحتلال الأمريكي والغرب ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية بالتحرك العاجل للضغط على ميليشيا (قسد) لإطلاق سراحه فوراً بعد تدهور حالته الصحية.

رئيس فرع المنطقة الجنوبية لاتحاد الصحفيين حسين خويص لفت إلى أن إعلاميي السويداء يجددون التنديد بممارسات وانتهاكات ميليشيا (قسد) التي ترتكبها بحق الزميل الصغير واستمرار اختطافه والمطالبة بالإفراج عنه بشكل فوري.

مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني وإذاعة الكرمة بالسويداء الدكتور فاروق شرف أكد أن استمرار اختطاف الزميل محمد الصغير رغم تدهور وضعه الصحي يمثل جريمة ضد الإنسانية تستوجب تدخل جميع الجهات والمنظمات الدولية لإطلاق سراحه بشكل عاجل.

مراسل الإخبارية السورية في السويداء شام حمدان قال: إن قضية الزميل محمد الصغير قضية كل الشرفاء والأحرار في العالم للعمل لإطلاق سراحه لما يعانيه من ظروف اعتقال صعبة جداً ووضع صحي سيئ يؤثر على حياته مع تحميل ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي المسؤولية الكاملة عن صحته وحياته.

مدير مكتب صحيفة البعث في السويداء رفعت الديك قال: إن اختطاف الصغير انتهاك واضح لحقوق الصحفيين ومصادرة لحرية التعبير ويخالف كل المواثيق والقوانين الدولية ونطالب بالإفراج الفوري عنه وخاصة أن وضعه الصحي في تدهور وعلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية التدخل لتحريره.

مراسلة قناة سما بالسويداء أمل الشومري قالت “جئنا لنقول إننا كلنا محمد الصغير ويجب أن يصل صوتنا للمنظمات الدولية الإنسانية لتسهم في تحريره بأسرع وقت” كما أكد مراسل قناة المنار في السويداء خالد عامر تضامنه مع الزميل الصغير مشيراً إلى أن اعتقال المراسل محمد الصغير يخالف تشريعات حقوق الإنسان والحريات المكفولة للصحفيين.

شارك بالوقفة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء فوزات شقير وعدد من أعضاء قيادة الفرع وفعاليات أهلية.

والصحفي محمد الصغير اختطفته ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً عام 2019 خلال تغطيته للحرائق المفتعلة في حقول القمح في الجزيرة السورية حيث أصدرت بحقه حكماً باطلاً بالحبس لمدة عشرين عاماً بناء على اتهامات ملفقة ولاقى كل أنواع التعذيب والترهيب والحرمان من الرعاية الصحية في سجونها ما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صحفيو سورية يتضامنون مع زميلهم محمد الصغير المختطف لدى ميليشيا (قسد)

دمشق-سانا نفذ اتحاد الصحفيين اليوم وقفة تضامنية مع الصحفي محمد الصغير مراسل الاخبارية السورية المختطف …