الشريط الإخباري

القوات الروسية تدمر فصيلة مدافع أمريكية الصنع في خاركوف وتسقط طائرتين حربيتين أوكرانيتين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير فصيلة من مدافع “أم 777” أمريكية الصنع في مقاطعة خاركوف شمال شرق أوكرانيا وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين فوق دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في بيان اليوم “تم بضربات دقيقة استهداف مراكز مرابطة مؤقتة لوحدات فوج مشاة البحرية رقم 35 والفرقة الالية 5 والفرقة الجوية المتحركة 81 وفرقة الاستطلاع الاقليمي 109 في نيكولايف وجمهورية دونيتسك وبلغت خسائر هذه الوحدات نحو الف شخص في القوى البشرية واكثر من 100 قطعة من الأسلحة والمعدات القتالية”.

وأضاف كوناشينكوف “تم باستخدام اسلحة دقيقة للقوى الجوفضائية الروسية في جمهورية دونيتسك استهداف مركز مرابطة مؤقتة للفوج الالي 14 الذي يدخل في قوامه نازيون متطرفون ومرتزقة أجانب وتم بنتيجة الضربة القضاء على 43 مسلحاً وإصابة 170 آخرين بجروح”.

وبحسب كوناشينكوف قصف سلاح الطيران الروسي بصواريخ عالية الدقة مركز مرابطة مؤقتة  للفوج 97 التابع للفرقة الالية 60 في محافظة زاباروجيه ما أسفر عن مقتل 30 من النازيين وجرح 37 آخرين.

ولفت كوناشينكوف إلى أن الخلافات ازدادت بين مسلحي التشكيلات النازية حيث رفض نحو 200 منهم أمس تنفيذ أوامر للتقدم في منطقة كراماتورسك وأعلنوا انتقالهم الى تشكيلة الدفاع الإقليمي في مدينة خاركوف ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وتابع كوناشينكوف “تم يوم أمس باستخدام صواريخ بحرية دقيقة من طراز كاليبر تدمير راجمات للصواريخ تابعة للفرقة الأوكرانية 45 كانت مخبأة في احد المستودعات في مصنع للتجهيزات الكهربائية في مدينة زاباروجيه”.

ودمرت القوى الجوفضائية الروسية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 4 مقرات للقيادة بما فيها فرقة المشاة 61 في محافظة نيكولايف وفرقة الانزال الهجومي رقم 80 في منطقة كراماتورسك و3 مستودعات للذخائر في جمهورية دونيتسك ومحافظتي نيكولايف وخاركوف وكذلك قوى بشرية ومعدات قتالية في 21 منطقة .

وتم بالإضافة إلى ذلك وفق كوناشينكوف تدمير بطارية لراجمات الصواريخ في جمهورية دونيتسك وكذلك بطارية لمدافع هاوترز م777 أمريكية الصنع في محافظة خاركوف.

واستهدف الطيران العملياتي والتكتيكي والقوى الصاروخية والمدفعية الروسية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية 19 مقرا للقيادة ووحدات مدفعية في 78 منطقة وقوى بشرية ومعدات قتالية في 232 منطقة وأسقطت المقاتلات الروسية في الجو طائرتين أوكرانيتين من طراز سو24 وميغ29 في جمهورية دونيتسك كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية 12 مسيرة في خاركوف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وتم اعتراض صاروخين باليستيين من طراز “توتشكا او” و6 قذائف لراجمات الصواريخ في منطقة نوفايا كاخوفكا في محافظة خيرسون.

وبين كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة اسقاط 249 طائرة و137 حوامة و1534 طائرة مسيرة كما تم تدمير  354 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و4050 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و744 من راجمات الصواريخ و3145 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 4292 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تفرض سيطرتها على ضواحي بلدة تشاسوف يار على محور دونباس

موسكو-سانا سيطرت القوات المسلحة الروسية على الضواحي الشرقية لبلدة تشاسوف يار في منطقة أرتيوموفسك على محور …