الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: القضاء على مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط 4 مقاتلات و9 مسيرات

موسكو-سانا

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف أنه تم باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة القضاء على أكثر من 350 من العسكريين الأوكرانيين وتدمير 20 قطعة من المعدات القتالية من قوام مجموعة كاخوفكا العملياتية في حوض لصناعة السفن في مدينة نيكولايف.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم.. إنه تم بنتيجة ضربات بأسلحة دقيقة القضاء على 70 من عسكريي المدفعية الأوكرانيين وتدمير عشرة مدافع هاوترز 2 س 1 غفوزديكا وأكثر من 10 مركبات خاصة في المركز المؤقت لمرابطة فوج المدفعية رقم 59 في القسم الشرقي لمدينة نيكولايف.

كما تم وفق الناطق في محافظة خاركوف القضاء على مجموعة استطلاع تخريبية نقلت من كييف من عداد الفوج 242 التابع للفرقة 241 للدفاع الإقليمي وتم تصفية خمسة عسكريين مباشرة بينما استسلم للأسر 10 آخرون.

واستهدفت القوى الجوفضائية الروسية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مقرين للقيادة في محافظة نيكولايف ومستودعا للذخائر في منطقة سيفيرسكو8 ومدرعات تابعة للفوج الآلي الستين في محافظة زابوروجيه وتم تدمير مجموعة من منظومات راجمات الصواريخ أوراغان في المواقع المتقدمة في جمهورية دونيتسك.

واستهدف الطيران العملياتي والتكتيكي والقوى الصاروخية والمدفعية الروسية 11 مقراً للقيادة وبطاريات المدفعية في 102 موقع وكذلك قوى بشرية ومعدات قتالية أوكرانية في 123 منطقة.

وأسقطت المقاتلات الروسية في الجو طائرتين مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سو 24 وسو 25 في جمهورية دونيتسك وواحدة من طراز ميغ 29 في محافظة نيكولايف كما أسقطت طائرة أوكرانية من طراز سو 25 في محافظة نيكولايف من قبل وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية.

وأسقطت وسائط الدفاع الجوي المضاد الروسية أيضاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 9 مسيرات في محافظتي خاركوف ونيكولايف وجمهورية دونيتسك وتم اعتراض 5 صواريخ باليستية أوكرانية من طراز “توتشكا او” في جمهورية لوغانسك ومحافظة خيرسون كما تم اعتراض 18 قذيفة لراجمات صواريخ من طراز أوراغان في محافظة خاركوف وجمهورية دونيتسك وجمهورية لوغانسك.

وأكد الناطق الرسمي باسم الدفاع الروسية أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 247 طائرة و137 حوامة و1522 طائرة مسيرة كما تم تدمير 354 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و4050 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و744 من راجمات الصواريخ و3145 من مدافع الميدان ومدافع الهاون وكذلك 4192 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

 

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك