الشريط الإخباري

بوليانسكي: مشروع القرار الغربي حول المساعدات يتجاهل مصالح سورية

نيويورك-سانا

أعلنت روسيا أن الدول الغربية لم تبد أي اهتمام بالتوصل إلى اتفاق بشأن آلية نقل المساعدات إلى سورية وأن مشروع القرار الغربي بهذا الشأن كان يتجاهل مصالح الدولة السورية.

ونقلت وكالة تاس عن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قوله خلال جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم إن “موقف روسيا بشأن تمديد عمل الآلية لمدة سنة كان معروفا منذ البداية… ولكن لم يكن لدى زملائنا الغربيين بشكل عام ما يكفي من المهارة الدبلوماسية والرغبة في التوصل إلى اتفاق”.

وأضاف إن “الوثيقة التي تم طرحها على التصويت كانت تتجاهل مصالح سورية” مشيرا إلى أن الدول الغربية من خلال رفضها مشروع القرار الروسي حول آلية نقل المساعدات “دفنت هذه الآلية بشكل نهائي وأظهرت موقفها الحقيقي من آمال واحتياجات السوريين”.

واستخدمت روسيا اليوم حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار غربي في مجلس الأمن الدولي لتمديد مفاعيل القرار 2585 الذي تبناه المجلس في التاسع من تموز الماضي بشأن إيصال المساعدات إلى سورية عبر الحدود مع تركيا لمدة عام.

وخلال الجلسة ذاتها عرقلت الدول الغربية اعتماد مشروع قرار روسي لتمديد العمل بقرار المجلس لمدة ستة أشهر وزيادة مشاريع التعافي المبكر وإيصال المساعدات لجميع محتاجيها من داخل سورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليانسكي: الاعتداءات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة

نيويورك-سانا أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن ديميتري بوليانسكي أن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية …