الشريط الأخباري

المدربة شيخ إسماعيل بصمت مع منتخب سورية للسيدات في بطولة آسيا لكرة السلة

حلب-سانا

لفتت المدربة شيرين شيخ إسماعيل الأنظار إليها بعد تمكنها من قيادة منتخب حلب بكرة السلة للناشئات من إحراز المركز الأول في الأولمبياد الوطني بنسخته الثالثة وحققت نجاحات كثيرة آخرها انتقاؤها كمدربة مساعدة لمنتخب سورية للسيدات تحت (16 عاماً) الذي حقق المركز الثاني في بطولة آسيا للمستوى الثاني.

وفي تصريح لـ سانا قالت شيخ اسماعيل: إنها بدأت مسيرتها التدريبية عام2001 مع قواعد نادي الاتحاد أهلي حلب الأنثوية وخضعت لدورات تدريبية على المستوى المحلي والخارجي وصولاً للمستوى أي الذي خولها لحجز موقعها كمدرب مساعد ضمن الجهاز الفني لمنتخب سورية للسيدات دون ستة عشر عاماً.

ونجحت شيخ إسماعيل بتحقيق المركز الثاني مع المنتخب في بطولة آسيا للمستوى الثاني للمنتخبات دون 16عاماً وهو ما اعتبرته إنجازاً كبيراً يحسب للسلة السورية الأنثوية في أول مشاركة من نوعها في مثل هذه الفئات رغم الخسارة في النهائي بصعوبة وبفارق ثلاث نقاط مع منتخب ساموا المكون من مجموعة لاعبات يمتلكن المواصفات البدنية العالية من ناحية القوة والطول.

وترى شيخ إسماعيل أن السلة السورية الأنثوية كرست حضورها على طريق النهوض والتطور بمشاركتها الآسيوية كأساس يمكن البناء عليه من خلال إدراج دوري وبطولات للفئات العمرية.

وأشارت شيخ إسماعيل إلى ضرورة توجه الأندية للاهتمام بالسلة الأنثوية بدءاً من الفئات القاعدية وإيجاد صيغة للتعاون والتشاركية مع وزارة التربية إذ تعتبر الرياضة المدرسية منجماً للمواهب التي تحتاج للاكتشاف والصقل والرعاية الموجهة مع إعادة تفعيل ميزة التفوق الرياضي.

يشار إلى أن شيخ إسماعيل من الكوادر التدريبية التي كان لها بصمة مع منتخب سورية للسيدات تحت 16 عاماً الذي حقق المركز الثاني في بطولة آسيا للمستوى الثاني التي اختتمت منافساتها مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان.

محمود جنيد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency