انطلاق فعاليات مهرجان (درب حلب) في أسواق المدينة القديمة

حلب-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان (درب حلب) الذي تنظمه محافظة حلب والأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب في أسواق المدينة القديمة ويتضمن فعاليات اقتصادية واجتماعية وثقافية ومسابقات ورسومات للأطفال.

وأشارت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب المهندسة ذكرى حجار في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية هذا المهرجان الذي يأتي مع حلول عيد الأضحى المبارك وتنظيمه في أسواق حلب العريقة التي تعود لها الحياة تدريجياً من خلال أعمال الترميم وانطلاق الحركة الاقتصادية فيها وأهمها الحرير والسقطية والأحمدية وساحة الفستق منوهة بدور المحافظة والجهات المعنية بالتنسيق مع المجتمع المحلي لإقامة هذه الفعالية وجذب الأنظار للمدينة القديمة وأحياء تراثها مع تقديم كل التسهيلات اللازمة من وسائل مواصلات لعدد من أحياء حلب.

وقال مدير الاستجابة القانونية في الأمانة السورية للتنمية المحامي بشار اسكيف أن انطلاقة المهرجان تستهدف عدة فعاليات من جمعيات أهلية وسيدات أعمال وأطفال والمجتمع المحلي لإنعاش الحياة الاقتصادية وإحياء الأسواق القديمة بتراثها اللامادي وطقوسها وقدودها القديمة.

وأوضح مدير مدينة حلب القديمة التابعة لمجلس مدينة حلب المهندس أحمد الشهابي أن هدف المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام هو تسليط الضوء على أسواق مدينة حلب القديمة وعودة نبض الحياة إليها بعد إعادة ترميمها وتنشيطها من خلال النشاطات الاقتصادية والفنية والثقافية والترفيهية والتسوق وتسليط الضوء على تراثها اللامادي.

ولفتت عضو لجنة رائدات اعمال غرفة تجارة حلب المهندسة سها خضير إلى أن دور الغرفة كان مؤازراً لعودة الألق إلى أسواق حلب القديمة والتذكير بقيمة حلب التجارية والاقتصادية على طريق الحرير والتجارة العالمي لتعزيز دورها وإبراز أهمية تراثها اللامادي.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب سمير كوسان أن فعالية اليوم هي لتشجيع عودة درب حلب التجاري لما كان عليه من خلال إعادة تأهيل وبناء الأسواق التجارية المتضررة جراء الإرهاب وتشغيلها من مختلف القطاعات والجهات المعنية بهدف عودة التجار إلى محلاتهم وتفعيل دور الأسواق.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قائمة التراث الثقافي اللامادي الإنساني الذي يحتاج إلى الصون العاجل.. خيال الظل السوري نموذجاً

دمشق-سانا في عام 1970 أسدل الستار عن آخر عرض لمسرح الظل في سورية مع رحيل …