تنفيذ قروض بقيمة 339 مليون ليرة ضمن مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص

أرشيف

حمص-سانا

نفذ فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص خلال النصف الأول من العام الجاري أنشطة متنوعة بهدف تحسين واقع الثروة الحيوانية ودعم العاملين فيها.

وأوضح مدير فرع المشروع بحمص الدكتور إميل سلوم في تصريح لمراسل سانا أنه تم تنفيذ 502 قرض بقيمة 338 مليوناً و650 ألف ليرة خلال النصف الأول من العام الحالي ضمن مجال عمل مكون التمويل الريفي الصغير الذي استفادت منه 30 قرية في مختلف مناطق المحافظة لافتاً إلى أن جميع القروض الممنوحة عينية تهدف إلى زيادة عدد قطعان الثروة الحيوانية وتنميتها وشملت توزيع رؤوس من الأغنام والماعز والدواجن إضافة لمنح تشمل المواد العلفية.

وقال سلوم: إنه تم خلال الفترة المذكورة تنفيذ العديد من الجلسات والدورات استهدفت 281 مستفيداً ضمن مجال مكون دعم وتطوير الثروة الحيوانية لتعريف المتدربين على أهم الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية وطرق الوقاية والعلاج منها.

وحول واقع الثروة الحيوانية بحمص أكد رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة حمص الدكتور ربيع الأحمد أن الحالة العامة لقطعان الثروة الحيوانية جيدة ولا توجد أي أمراض وبائية وتقوم عناصر الدائرة بحملات تحصينات وقائية وعلاجية في كل مناطق المحافظة كما تتابع الإشراف بشكل مستمر على واقع القطيع وحالته الصحية.

يذكر أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية بدأ عام 2013 بالتعاون بين وزارة الزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ويهدف إلى زيادة دخل الأسر الريفية التي تعتمد على إنتاج الثروة الحيوانية عبر إدخالها في نظم الزراعة البعلية وتعزيز خدمات إنتاجها ووصل إجمالي عدد المستفيدين منه إلى 3750 مقترضاً بقيمة قروض إجمالية بلغت 861 مليون ليرة.

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منح أكثر من 8 آلاف قرض ضمن مشروع تطوير الثروة الحيوانية

دمشق-سانا بين مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المهندس محمد حسان عكو أن …