الشريط الأخباري

400 مليون ليرة قيمة قروض الطاقة الشمسية في زراعي حمص

أرشيف

حمص-سانا

تسعى الجهات المعنية إلى توسيع مظلة القروض التي تمنحها للمشاريع الزراعية ومستلزماتها وزيادة قيمتها في ظل ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ما يسهم في دعم استمرار عمل المزارعين وزيادة الإنتاج الزراعي.

وبلغت قيمة إقراضات فرع المصرف الزراعي بحمص خلال النصف الأول من العام الحالي ملياراً و285 مليون ليرة منها 400 مليون ليرة قيمة قروض الطاقة الشمسية حسب مدير فرع المصرف بحمص المهندس محمد الأحمد.

وأوضح الاحمد في تصريح لمراسل سانا أن القروض الممنوحة شملت شراء مستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من أسمدة وبذار وأعلاف وتجهيزات مداجن وآبار وشراء أبقار وجرارات زراعية.

ولفت الأحمد إلى وجود تسهيلات كبيرة في منح القروض وفق شروط محددة حسب نوع القرض ومدة سداده منوهاً بالإقبال الكبير على قروض الطاقة الشمسية.

وقال إن إجمالي المبالغ المودعة لدى المصرف من مختلف القطاعات (عام- خاص – توفير- تعاوني) بلغت ملياراً و900 مليون ليرة بينما بلغت قيمة السحوبات مليارين و700 مليون ووصلت مبيعات الأسمدة خلال الفترة المذكورة إلى 1650 طناً من مختلف الأنواع بقيمة إجمالية بلغت ملياراً و845 مليون ليرة.

من جهة أخرى تستمر المصارف الزراعية بالمحافظة بعملية صرف قيمة الأقماح المسلمة للسورية للحبوب حيث تم صرف 55 مليار ليرة من إجمالي الأموال المرصودة لهذه الغاية والبالغة 72 مليار ليرة.

عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إنارة الطريق الواصل بين منطقتي درعا البلد ودرعا المحطة بالطاقة الشمسية

درعا-سانا أنهى فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا إنارة الطريق الواصل بين منطقتي درعا البلد …