الشريط الإخباري

تجارب مسرحية واعدة لشاب من القامشلي تزاوج بين الموهبة والطموح

القامشلي-سانا

رغم ظروف الحرب التي حالت دون متابعة دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية لصقل موهبته بالتمثيل وإصابة شقيقه بمرض السرطان واصل الشاب نايف عمر الحاج إبراهيم السير نحو تحقيق حلمه في التمثيل واعتلاء خشبة المسرح في القامشلي متحدياً ظروفه ومعززاً من أواصر علاقته مع الجمهور.

وفي حديثه لـ سانا الشبابية يرى الشاب نايف الحاج إبراهيم أن أبرز الصعوبات التي واجهته هي عدم وجود مسرح قومي ومسرح جامعي في مدينة القامشلي واقتصار نشاطهما على مدينة الحسكة مؤكداً أن مشروع المبادرات الشبابية الذي أطلقته جمعية البر والخدمات الاجتماعية عام 2017 قدم له ولعدد من زملائه في التمثيل والمسرح والكتابة للمسرح فرصة ذهبية حيث كانت الخطوة الأولى بالنسبة له في سلم النجاح للوصول إلى تحقيق طموحه وحلمه على مستوى سورية.

ويلفت إلى أن الدورة التي أقامتها جمعية البر بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان أكسبته قدرة على زيادة خبراته المسرحية مبيناً أنه رغم قلة الفرص التي عرضت عليه للعمل في المسرح إلا أنه وجد بخشبة المسرح المحلي في جمعية البر والتي تقدم (اسكتشات) خاصة بالمناسبات العالمية الإنسانية منها والاجتماعية بين وقت وآخر فرصة للقاء الجمهور الذي يتابعه بكل شغف ويشجعه على مواصلة تحقيق حلمه للوصول للمعهد العالي للفنون المسرحية.

ويطالب الحاج إبراهيم بإقامة فرقة مسرحية بالقامشلي لدعم المواهب الشابة ما يسهم بفتح الباب أمام الكثير من المواهب الدفينة لجيل الشباب كون المسرح هو بوابة الفن العالمي.

بدوره يبين الكاتب المسرحي عبد الجابر حبيب أن نايف موهبة تستحق الاهتمام مشيراً إلى أن عشقه للفن وامتلاكه أدوات الممثل الجيد مكناه من لعب أدوار عديدة تتطلب حساً فنياً وذكاءً لتجسيدها كأدواره في عدة مسرحيات تتحدث عن مخاطر المخدرات ومعاناة اللاجئين وغيرها من القصص الإنسانية التي تمثل شرائح واسعة في العالم.

من جانبه أكد رئيس جمعية البر والخدمات الاجتماعية في القامشلي إبراهيم الخالدي أهمية مشروع (المبادرات الشبابية) الذي ساعد باكتشاف العديد من المواهب الشابة الصاعدة التي تحتاج الدعم.

والشاب نايف عمر الحاج إبراهيم من مواليد 1998 من أبناء مدينة إدلب ومقيم في مدينة القامشلي منذ الطفولة.

نوف الضمن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المعهد العالي للفنون المسرحية يكرّم خريجيه ويحتفي مسرحياً بطلابه

دمشق-سانا أطلق اليوم المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق فعاليات احتفالية اليوم العالمي للمسرح بمشاركة