الشريط الإخباري

تطوير فكرة فنية قديمة بقالب حديث ضمن مشروع طباعة صور وتصميم مجسمات لشابة من السويداء

السويداء-سانا

حولت الشابة سارة الحمدان من محافظة السويداء فكرة العمل القديمة لحفر الصور على الجبس وإضاءتها إلى مدخل تعتمده لتنفيذ هذا العمل بقالب حديث يستند إلى توظيف التكنولوجيا وخبرة التصميم في طباعة الصور والمجسمات على مواد بلاستيكية ضمن مشروع انطلقت به العام الماضي.

الشابة سارة ذكرت خلال حديثها لـ سانا الشبابية أنه خلافاً لما يقوم به البعض من أعمال الطباعة على الخشب والحفر على الجبس لجأت في تجربتها التي تعد جديدة في محافظة السويداء إلى استخدام مادة بلاستيكية تسمى “الليثوفين أو الليثوفان” لتطبع عليها الصور المطلوبة مع إمكانية إدخال تعديلات عليها وإنارتها وذلك بوجود طابعة ثلاثية الأبعاد.

الصور التي تصممها سارة يراها الناظر إليها قبيل إنارتها محفورة على البلاستيك ثم تتحول بعد الإنارة إلى شكل واضح بتفاصيل دقيقة ما يعكس حالة جمالية وذائقة بالعمل لديها دون اكتفائها بالصور فحسب بل توجهها أيضاً لتصميم مجسمات بالمادة نفسها بأشكال مختلفة كالورود والقلوب وتلك المستخدمة لحمل أشياء تتعلق بالمناسبات وغيرها فضلاً عن إدخال الأسماء والتواريخ عليها بطريقة محببة ومرغوبة تسويقياً.

ما تقوم به سارة يتطلب كما ذكرت دقة ومهارة ويخدم مشروعها الذي جاء بغرض نشر الذائقة الفنية وترجمة حبها للعمل اليدوي بطريقة عصرية ووضع ما تصممه من صور ومجسمات في متناول الراغبين باقتنائها كهدايا لمختلف المناسبات.

سارة التي سبقت لها المشاركة بمعارض متعددة تعتمد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتعريف بأعمالها وتحمل طموحات للتوسع بمشروعها بشكل أكبر دون تعارض ذلك مع متابعتها لدراسة الإعلام.

وحسب المختصة في مجال الأعمال اليدوية وفاء أبو خليل فإن سارة تقدم أعمالاً مميزة وملفتة وعبرت عن موهبتها بمجال غير منتشر في محافظة السويداء مؤكدة أهمية تشجيعها للاستمرار بشكل أوسع بما يخدم تحقيق طموحاتها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency