الشريط الأخباري

الصناعة واتحاد غرف الزراعة يشكلان لجنة مشتركة لتسويق المنتجات إلى مؤسسة الصناعات الغذائية

دمشق-سانا

شكلت وزارة الصناعة بالتعاون مع اتحاد غرف الزراعة لجنة مشتركة لتسويق المنتجات الزراعية إلى المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ضمن مواصفات تضمن جودة المنتج النهائي.

وتقوم اللجنة التي تم الاتفاق على تشكيلها خلال اجتماع وزير الصناعة زياد صباغ ورئيس الاتحاد محمد كشتو بتنظيم عقود تضمن حقوق المزارعين والفلاحين وفق برنامج زمني وآليات محددة للتسويق كما تم الاتفاق على البدء مباشرة بتسويق محصول البندورة إلى الشركة العامة لصناعة الكونسروة بدمشق.

وتم خلال الاجتماع مناقشة احتياجات القطاع الصناعي من المدخلات الزراعية ووضع برامج للزراعة التعاقدية وتوسيعها ضمن دعم وضوابط حكومية لتسويق المحاصيل الزراعية للشركات وإمكانية إقامة شركات تصنيع زراعي مشتركة بين الوزارة والاتحاد.

كما تضمنت محاور الاجتماع آليات التعاون المشترك لزراعة المحاصيل لصالح شركات وزارة الصناعة وفق معايير تضمن الجودة والسلامة الغذائية والاستفادة بشكل كامل من المدخل الزراعي لتحقيق قيم مضافة للمنتج النهائي والخروج من الزراعات النمطية وإمكانية استبدال البيوت البلاستيكية ببيوت زجاجية عن طريق نماذج مصنعة في شركات وزارة الصناعة والاهتمام بتطوير أدوات التصنيع الزراعي.

حضر الاجتماع معاونا وزير الصناعة المهندس أسعد وردة وأيمن الخوري ومديرو سياسات التسويق وإدارة الجودة بالوزارة ومدير المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ومديرة التخطيط في المؤسسة.

طارق السيد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency