الشريط الأخباري

40 شركة صناعية في مهرجان الخير بطرطوس-فيديو

طرطوس-سانا

مواد تموينية ومنتجات غذائية متنوعة كالأجبان والألبان والحلويات والمشروبات والمساحيق الغذائية إضافة إلى المنتجات النسيجية والمنظفات والجلديات قدمتها نحو 40 شركة صناعية تجارية من محافظة طرطوس وعدد من المحافظات السورية في مهرجان الخير الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة طرطوس في صالة المدينة القديمة على الكورنيش البحري حتى الـ8 من شهر تموز الجاري.

المهرجان الذي يأتي بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك قال عنه محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى في تصريحه للصحفيين أنه الثالث من نوعه بالمحافظة بعد الذي أقيم في مدينة بانياس مؤخراً والآخر الذي افتتح الأسبوع الماضي في ساحة المهرجانات على الكورنيش البحري مضيفاً أن الهدف من هذه الأسواق مساعدة الأسر على شراء احتياجاتها مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

بدوره لفت مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس في تصريح مماثل إلى أن هذا السوق يأتي استمراراً للمهرجانات والأسواق التي افتتحتها الغرفة بالتعاون مع المحافظة والفعاليات الاقتصادية والأهلية لتقديم المنتجات والسلع بأسعار مخفضة تقل عن الأسواق الخارجية بنحو 30 بالمئة لتخفيف الأعباء المادية عن كاهل الأخوة المواطنين.

واعتبر عدد من أصحاب ومندوبو الفعاليات المشاركة أن الميزة الأساسية لهذه النشاطات الاقتصادية التعرف بشكل مباشر على آراء الزبائن والمستهلكين لهذه السلع كما قال إبراهيم بلول وكيل إحدى المنشآت المنتجة للألبان والأجبان معتبراً مشاركتهم الأولى تنطلق من المستهلك لمعرفة احتياجاته وتقديم السلع التي تتناسب مع دخله و تلقى القبول لديه.

وبينت أروى العيسى مندوبة إحدى الشركات الصناعية المتخصصة بصناعة المنظفات أن مشاركتهم الأولى خارج مدينة دمشق من أجل توسيع سوق الاستهداف والتعريف بمنتجاتهم مع تقدي شهيرة محمد مسؤولة المبيعات في جناح فرع السورية للتجارة أشارت إلى حرص المؤسسة على المشاركة الدائمة لتقديم المواد الأساسية التموينية كالسكر والأرز والبرغل وأصناف أخرى إضافة إلى قسم خاص بالخضار والفواكه بسعر مخفض وهي تأتي من سياسة التدخل الإيجابي المعروف والذي يعتبر جوهر عمل المؤسسة.

رشا جاموس مندوبة إحدى الشركات الغذائية المنتجة للمعكرونة و الشعيرية قالت: إن الشركة تحرص على التواجد في هذه الأسواق بشكل دائم مضيفة أنه ومع تقديم الحسومات خلال فترة إقامة السوق سيكون هناك سحوبات خاصة أخرى على الموقع الخاص للشركة وفقاً لأرقام القسائم الشرائية التي يحصل على الأشخاص الذين قاموا بشراء منتجاتها.

بدورهم أكد زوار السوق أن أهالي طرطوس اعتادوا على الأسواق والمهرجانات الاقتصادية المتواصلة والدائمة التي أسهمت بشكل كبير في توفير السلع والمنتجات بأصنافها المتعددة بأسعار منافسة لتكون فرصة حقيقية للتسوق والشراء مع التوفير فضلاً عن كونها تخلق أجواء سياحية تشجيعية اجتماعية واقتصادية في ذات الوقت.

فاطمة حسين


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

90 مشاركاً من مختلف المحافظات في مهرجان الخير بطرطوس-فيديو

طرطوس-سانا ما يقارب من 90 مشاركاً من محافظات عدة قدموا مشاريع غذائية صناعية نسيجية إضافة …