الشريط الإخباري

سمكة قرش تقتل امرأتين في مصر

القاهرة-سانا

لقيت امرأتان مصرعهما إثر تعرضهما لهجوم سمكة قرش أثناء ممارستهما السباحة جنوب مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر.

وأفادت وزارة البيئة المصرية في بيان اليوم نشر على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة لمنتجع سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة.

وأشار البيان إلى أن فريقا مختصا يعمل للوقوف على أسباب الحادث.

ولفت قرار محافظ البحر الأحمر جنوب شرق البلاد إلى إغلاق بعض شواطئ المنطقة التي وقع بها الحادث وعدم ممارسة أي أنشطة بحرية بها لمدة ثلاثة أيام إثر رصد ظهور سمكة قرش من النوع ماكو في محيط منطقة سهل حشيش وإصابة سائحة نمساوية ببتر في الذراع اليسرى بادعاء الإصابة من سمكة القرش.

وتعيش أسماك القرش في البحر الأحمر لكنها قليلاً ما تهاجم السائحين إلا في حال تجاوز الحدود المسموح بها في البحر ففي عام 2018 عثر على بقايا جثة سائح تشيكي على أحد شواطئ مدينة مرسى علم المطلة على البحر الأحمر بعدما أكد مسؤول أن السائح قرر السباحة في منطقة توجد فيها أسماك القرش وفي 2015 قتل سائح ألماني خمسيني بعدما هاجمته سمكة قرش حينما كان يسبح خلال رحلة بحرية في مدينة القصير السياحية جنوب شرق البلاد وفي أواخر عام 2010 قتلت سائحة ألمانية سبعينية وأصيب أربعة سياح روس بجروح بالغة في ثلاث هجمات لأسماك القرش في مدينة شرم الشيخ السياحية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سمكة قرش تمنع تسجيل رقم قياسي بسجل “غينيس”

كانبرا-سانا تسببت سمكة قرش كبيرة في منع سباح أسترالي من تسجيل رقم قياسي في سجل …