الشريط الإخباري

النفايات الصلبة بحمص: 245 مليون ليرة لإنجاز مطمري النفايات في القصير والفرقلس

حمص-سانا

أكد المهندس ثائر النادر مدير إدارة النفايات الصلبة بحمص أنه يتم حالياً متابعة أعمال تشغيل المطمر الصحي في القصير بتكلفة نحو  148 مليون ليرة وبطاقة تصميمية تقدر بـ 400 طن يوميا إضافة إلى عقد جزئي لتشغيل مطمر الفرقلس الصحي بقيمة نحو 97 مليون ليرة يخدمان الريفين الشرقي والغربي للمحافظة.

وقال النادر في تصريح لمراسل سانا: تتم أيضا متابعة أعمال انشاء محطة ترحيل حمص وتأمين مستلزمات العمل وخاصة الرافعات الخطافية لوضعها حيز الاستثمار لصالح المدينة والوحدات الادارية مبينا أنها ستكون مع مطمر الفرقلس الصحي البديل الآمن عن مطمر دير بعلبة الذي سيتم إغلاقه لاحقاً.

وأشار النادر إلى أن الإدارة تتابع حاليا عقود تشغيل المكبات المركزية في كل من “أم العمد والضاحية العمالية” بتكلفة إجمالية بلغت نحو 160 مليون ليرة مبينا أنه تم حتى تاريخه إغلاق 9 مكبات مركزية اضافة إلى 83 مكباً عشوائياً وبينما يتم العمل على إنجاز تأهيل 28 مكباً متبقياً.

يذكر أن محافظة حمص وضعت خطة متكاملة لإدارة النفايات الصلبة بدءاً من أعمال النظافة في الوحدات الإدارية وصولا إلى محطات ترحيل النفايات ومراكز معالجتها وفق أفضل المعايير الفنية والبيئية.

لارا أحمد

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي