عــاجــل وكالات: أربعة قتلى على الأقل وثلاثة جرحى في قصف أوكراني بصاروخ هيمارس الأميركي على حافلة مدنية بمدينة خيرسون جنوب روسيا

المؤسسة العامة للسينما تنهي تصوير فيلم (دعوة في آخر الطريق)

دمشق-سانا

أنهى فريق عمل فيلم “دعوة في آخر الطريق” مرحلة التصوير كأحد إنتاجات المؤسسة العامة للسينما ضمن مشروع “دعم سينما الشباب” حيث يسلط الفيلم الضوء على الدور الحيوي للأم في دفع أحلام أبنائها ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم بالحياة.

الفيلم وهو من تأليف واخراج ناتالي قعقع وتمثيل رنا جمول وربى المأمون وحسين محمود ومحمد سليمان ونور الشوا وولاء علوش يحكي عن عودة الدكتورة إيفا للكتابة بمساعدة والدتها بعد أن خسرت عملها وزوجها وابنها وأصبحت في سجن انفرادي حيث تقدم والدتها السيناريو الذي كتبته ابنتها لأحد المخرجين الذي عاد بدوره تواً للعمل بعد حالة من الفشل والإحباط.

وأكدت الممثلة رنا جمول من أبطال الفيلم في تصريح خاص لنشرة سانا الشبابية أهمية هذه التجربة السينمائية لما تحمله من مضمون فكري وانساني عميق وما تقدمه من رؤية لدور الأم في بناء المجتمعات من خلال بناء الانسان ومساعدة الأبناء على تجاوز كل المشكلات التي يمرون بها.

يذكر أن المؤسسة العامة للسينما أطلقت عام 2012 وحدة لدعم سينما الشباب تابعة لمديرية شؤون الإنتاج السينمائي مهمتها رفد مواهب الإخراج السينمائي لدى المبدعين الذين لم تتح لهم فرصة التعلم الأكاديمي وليسوا مصنفين في نقابة الفنانين.

ربى شدود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الهيئة العامة للجنة صناعة السينما تناقش آليات حل مشكلات الإنتاج الدرامي

دمشق-سانا ناقشت الهيئة العامة للجنة صناعة السينما والتلفزيون بغرفة صناعة دمشق وريفها خلال اجتماعها اليوم …