الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

حصاد نصف مساحة الحقول المزروعة بالقمح في سلمية

حماة-سانا

تستمر عمليات حصاد موسم القمح في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي وتركزت عملية الحصاد في أراضي الريف الغربي للمنطقة وسط آمال الفلاحين بمواسم خيرة تجود بها محاصيلهم لهذا العام.

وقال مدير زراعة حماة المهندس أشرف باكير في تصريح لمراسل سانا إن مساحة حقول القمح المحصودة في منطقة سلمية تجاوزت 2600 هكتار من إجمالي المساحة المزروعة فيها والبالغة 5200 هكتار.

ورغم المعاناة والصعوبات التي تواجه الفلاحين في حصاد المحصول بسبب الظروف المعيشية ونقص الوقود والأحوال الجوية فإن المواسم متوسطة الإنتاج وفقاً لرئيس الجمعية الفلاحية في قرية تلدرة بريف سلمية الغربي محمد عسكور مضيفاً إن عملية حصاد القمح المروي مستمرة في قرية تلدرة التي تشتهر بزراعة القمح في المنطقة على نطاق واسع.

وبين عسكور أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح المروي والبعل هذا العام في القرية ومحيطها بلغت نحو 2500 دونم لافتاً إلى أن الجمعية الفلاحية تتابع مهامها على مدار الساعة وكوادرها موجودة مع الفلاح منذ ساعات الصباح الباكر حتى انتهاء الحصاد وتسليم المحصول إلى مراكز استلام الحبوب.

وأوضح رئيس دائرة زراعة سلمية المهندس أسامة سويدان أن إنتاج القمح في أرياف سلمية متوسط بسبب الظروف المناخية وسيطرة الجفاف طيلة فترة الموسم مبيناً أن الفلاحين في أرياف سلمية باشروا جني محصول القمح منذ عدة أسابيع وتركزت عملية الحصاد في ريف سلمية الغربي ويعد محصول هذه القرى وفيرا بسبب توافر المياه للسقاية وجهود الفلاحين وعنايتهم بأراضيهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة نحو 365 ألف هكتار بالقمح و454 ألف هكتار بالشعير

دمشق-سانا بلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح حتى الآن 364932 هكتاراً من إجمالي الخطة للموسم الحالي …